الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الانتهاء من التجهيز لمؤتمر بغزة حول "التطبيع"

حجم الخط
غزة - سند

أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر "العرب وقضايا التطبيع" صباح اليوم الأحد، عن انتهاء تجهيزاتها لعقد المؤتمر في مدينة غزة بعد إجازة عيد الفطر، بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية.

ويعقد المؤتمر رابطة المثقفين العرب في لندن، بالتعاون مع وزارة الثقافة وكلية العودة الجامعية بمدينة غزة.

ويأتي المؤتمر في إطار مقاومة كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، ورفع مستوى الوعي والإدراك بمخاطر تنامي المشروع الصهيوني في فلسطين وعلى المنطقة العربية بأكملها.

وقال الناطق باسم المؤتمر وائل المبحوح إن المؤتمر يعقد في ظروف معقدة وخطيرة للغاية تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة العربية بشكل عام، وتعثر الحلول السياسية، وهرولة العديد من الأنظمة العربية نحو التطبيع.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة الرئيس التونسي الأسبق محمد منصف المرزوقي، والمفكر العربي الكبير منير شفيق، وعضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات الأب مانويل مسلم، ونخبة من الباحثين والمفكرين والشخصيات الاعتبارية.

ولفت المبحوح  إلى أن المؤتمر سيعقد على مدار أربعة جلسات، يتم خلالها تسليط الضوء على التطبيع من عدة جوانب أبرزها السياسية، والشرعية، والاقتصادية، والثقافية، والإعلامية، وتجربة حركة مقاطعة إسرائيل BDS.

ودعا المبحوح الباحثين كافة إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر؛ للتأكيد على تجريم التطبيع مع الاحتلال وتجريم المشاريع والمبادرات المشبوهة كافة، والتي تستهدف النيل من القضية الفلسطينية.