الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

المغرب ينفذ أضخم مناورات عسكرية قرب حدود الجزائر

حجم الخط
368 (1).jfif
الرياض_ سند

ينظم الجيش المغربي مناورات عسكرية ابتداء من الأسبوع الجاري، اعتُبرت الأضخم في تاريخ الجيش الملكي، تحمل اسم "تداريب صاغرو"، نسبة إلى  منطقة صاغرو مكان إقامتها، قرب الحدود المغربية مع الجزائر.

وشوهدت فيالق عسكرية مغربية تشتمل على دبابات من نوع "أبرامز"، وراجمات قذائف متطورة، فضلًا عن طائرات حربية حديثة تتمثل في مقاتلات "إف 16"، التي اقتناها الجيش المغربي من الولايات المتحدة الأميركية، وهي تتجه نحو منطقة جبل صاغرو.

وأفاد موقع منتدى القوات المسلحة الملكية، وهو منتدى غير رسمي يتابع أخبار الجيش المغربي وصفقاته العسكرية ويقدم معطيات عن عتاده وأجهزته، بأن تدريب "صاغرو" الروتيني "يحاكي نفس سيناريو تمرين تافيلالت للسنة الماضية".

ويوضح المصدر العسكري ذاته بأن "هذه المناورات ستشارك فيها قوات مختلفة، وتعتبر فرصة للوقوف على جاهزية القوات المغربية للتصدي لأي خطر قد يهدد حدود البلاد".

وقال "هذه المناورات تأتي في إطار البرنامج السنوي للتدريبات والتمارين العسكرية للقوات المسلحة الملكية".

ولفت المنتدى العسكري إلى أن "مناورات صاغرو" لا تحمل أي رسالة عداء تجاه أي جهة معينة"، (في إشارة ضمنية إلى الجزائر)، مردفًا أن "هذه الجهة المعينة لم تكترث لرسائل السلام المغربية وأجرت مناورات هجومية كبرى بالقرب من حدود البلاد في سياق سلسلة مناورات عسكرية سنوية تقام قرب حدود البلاد".

وكان الجيش المغربي قد خاض منذ السادس عشر من مارس/آذار الماضي، مناورات عسكرية كبيرة باشتراك مع القوات الأميركية، تسمى "ليون الأفريقي 2019".

 وانتهت المناورات يوم أمس، في مناطق أغادیر، وتفنیت، وطانطان، وطاطا وبنجریر، بمشاركة آلاف العسكریین وعدد مھم من المعدات.