الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فلسطين وقبرص تبحثان آفاق التعاون السياحي

حجم الخط
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

بحثت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رولى معايعة، مع ممثل جمهورية قبرص لدى فلسطين سافاس فلاديميرو، العمل والتعاون الثنائي بين الجابين في مجالات السياحة والحفاظ على التراث الثقافي وتبادل الخبرات.

وجرى اللقاء بين معايعة وفلاديميرو في مقر وزارة السياحة بمدينة بيت لحم.

وتباحث الجانبان في سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك وسبل تطوير آفاق المشاريع الثنائية التي تساهم في الحفاظ على التراث الثقافي.

واطلعا على سبل توقيع مذكرة تفاهم مشتركة في المجال السياحي، علاوة على بحث أفضل السبل الكفيلة بتحقيق تشبيك مباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة القبرصي.

واستعرضت معايعة آخر تطورات جائحة الكورونا، وما وصلت له الجهود الفلسطينية لمكافحة هذا الوباء العالمي، لحماية الإنسان الفلسطيني.

وقالت إن قطاع السياحة في فلسطين الأكثر تضررًا بشكل خاص وهو القطاع الأخير الذي ستعود إليه الحياة مجددًا بعد زوال جائحة كورنا.

وأكدت أن الوزارة تعمل على إعداد الخطط والبرامج على عدة أصعدة، منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة وإعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية.

ونوهت إلى أنه سيتم العمل على تأهيل وتطوير القطاع السياحي والتحضير للمرحلة القادمة "لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة".

وشددت على ضرورة التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني والقبرصي فور انتهاء جائحة كورونا وعودة النشاط السياحي.

وأوضحت أن ذلك "سيساهم في أن يأتي السائح القبرصي لفلسطين ضمن برامج سياحية ومستخدمًا للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومواصلات ومتاجر تحف شرقية وغيرها".

وأفادت: "نحن في وزارة السياحة والآثار نسعى لأن تكون تجربة السائح في فلسطين تجربة غنية؛ بحيث يعود لوطنه حاملًا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها وأهلها ومطلع على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي".

من جهته، أكد السفير سافاس على ثقته الكبيرة بتجاوز فلسطين لجائحة الكورونا العالمية، "وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية".

ونوه إلى استعداد قبرص لتوفير كافة أشكال الدعم والتعاون مع فلسطين، وخاصة في مجال التطوير السياحي لما بعد جائحة الكورونا.