الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

كيف نتخلص من المتطفلين أثناء استعمال "واتس آب"؟

حجم الخط
القدس - وكالات

يعاني العديد من مستخدمي تطبيق "واتس آب" من المتطفلين والرسائل المزعجة التي قد يتلقونها أثناء استعمال التطبيق، فما هي أفضل الطرق للتخلص من هذه الإزعاجات؟

وحول هذا الموضوع قال، سيرغي بودروف، الخبير التقني الروسي: "يمكن لمستخدمي تطبيق واتس آب التخفي عن أعين المتطفلين أثناء استعمالهم للتطبيق".

وأوضح أن ذلك يتم "بتفعيل ميزات إخفاء الظهور الموجودة في التطبيق، والمتوفرة لأي مستخدم".

وأضاف: "بالنسبة لمستخدمي واتس آب من هواتف آيفون يمكن لهم الدخول إلى قائمة الإعدادات الموجودة في واتس آب، ومن ثم التوجه إلى خيار الخصوصية، ومن هناك ستظهر لهم عدة خيارات منها خيار آخر ظهور في التطبيق".

وتابع: "ويمكن من خلاله جعل الظهور مخفيا بالنسبة للجميع، أو تحديد فئة معينة يمكنها معرفة وقت الظهور".

وبيّن: "ومن خلال إعدادات الخصوصية أيضا يمكن للمستخدم أن يحدد من يمكنه رؤية صورته الشخصية على التطبيق أو بيانات التعريف الخاصة به".

أما بالنسبة للراغبين في تفعيل ميزة "التخفي" على "واتس آب" في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد فعليهم، وفقًا للخبير، التوجه إلى قائمة الإعدادات الموجودة في التطبيق، ومن ثم خيار "الحساب" وبعدها خيار "الخصوصية"، والضغط على خيار "آخر ظهور".

ومن خيار آخر ظهور يمكن للمستخدم تحديد من يمكن مشاهدة آخر ظهور لهم على التطبيق.

ومن خلال الخيارات التي تظهر لهم في حقل "الخصوصية" يمكنهم أيضا تحديد من يمكن له رؤية صورهم أو بيانات تعريفهم على التطبيق، أو التحكم بقائمة الحسابات المحظورة بالنسبة لهم.