الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

يوتيوب تنقلب على صغار صناع المحتوى.. لماذا؟

حجم الخط
71775-صناعة-محتوى-الأطفال-على-اليوتيوب.jpg
واشنطن-وكالات

في توجه جديد لمنصة الفيديوهات الشهيرة يوتيوب، بدءًا من الآن لن يحصل صغار صناع المحتوى على أي نصيب من مدفوعات الإعلانات.

تطبق يوتيوب قواعد جديدة لتحقيق الدخل، تنص على اقتصار حصول صناع المحتوى على جزء من عائد الإعلانات، في حالة انضمامهم لبرنامج الشركاء، بحسب البيانات الرسمية للمنصة.

ما هي شروط الانضمام لقائمة شركاء يوتيوب؟، ببساطة أن تحظى فيديوهات صانع المحتوى بمشاهدة تمتد عبر ما لا يقل عن 4 آلاف ساعة خلال الأثني عشر شهرا الماضية.

إضافة لوجود ألف مشترك على أقل تقدير.

ولتفعيل هذا التوجه أنشأت يوتيوب قسما جديدا لشروط الخدمة، والتي تعطي المنصة الحق في استثمار المحتوى، والحصول على عائدات بث إعلانات داخل أو عبر المحتوى.

ولم تقف الشروط عند هذا الحد، بل سيكون من حق يوتيوب فرض رسوم على المستخدمين مقابل الوصول إلى المحتوى المرئي.

كما أن المنصة المملوكة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي جوجل لن تعرض الإعلانات بمقاطع الفيديو التي يصنعها غير الشركاء، وينصب تركيزها على موضوعات وقضايا حساسة.

وأكد موقع "theverge" الأمريكي أن منصة يوتيوب تشكل مصدرا هاما للعائدات داخل جوجل، إذ حققت عائدات تقدر بنحو 5 مليارات دولار في الربع الأخير.

وأشار الموقع إلى أن المنصة بات لديها القدرة على تحقيق عائدات أكبر من مدفوعات الإعلانات، عبر الاستحواذ على نصيب صغار صناع المحتوى.

ويعتمد كثير من صغار صناع المحتوى على العائدات الإعلانية كمصدر للدخل.

وشهدت السنوات الأخيرة بعض القيود على صناع المحتوى بالمنصة، حيث شهد نهاية عام 2016 ومطلع العام التالي انخفاض عائدات الشركاء نتيجة مكافحة يوتيوب لمقاطع الفيديو الضارة والمزعجة للأطفال.