الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

روسيا تمنع دخول 25 مسؤولا بريطانيا إلى أراضيها

حجم الخط
روسيا.jpg
موسكو-وكالات

فرضت روسيا، اليوم السبت، عقوبات على 25 مسؤولا بريطانيا؛ ردا على عقوبات فرضتها بريطانيا في تموز/يوليو على عدد مماثل من الروس بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "ردا على الإجراءات غير الودية للسلطات البريطانية وعلى أساس مبدأ المعاملة بالمثل، قرر الجانب الروسي فرض عقوبات شخصية على 25 ممثلاً بريطانيًا ممنوعون من دخول أراضي روسيا".

وذكّرت زاخاروفا بأن السلطات البريطانية فرضت في يوليو الماضي، وبذرائع مختلقة وسخيفة، عقوبات خاصة بها على عدد من المسؤولين الروس، وذلك على خلفية ما يسمي "قضية ماغنيتسكي".

وأشارت المتحدثة إلى أن الجانب الروسي قدم توضيحات شاملة حول التساؤلات المتعلقة بالقضية المذكورة، و"التي يبدو أن لندن تفضل تجهاهلها".

وأضافت أنه "من غير المفهوم ما هو الأساس الذي تستند إليه السلطات البريطانية لدى تحديد المذنبين وتحديد العقاب لهم".

ودعت زاخاروفا القيادة البريطانية مجددا للتخلي عن "نهج المواجهة غير المبرر تجاه روسيا"،  محذرة مع ذلك من أن "أي خطوات غير ودية لن تبقى دون رد حتمي ومناسب".

وقائمة ما يسمى بـ"قائمة ماغنيتسكي"، تدرج فيها واشنطن، من تتهمهم بـ"الضلوع في مقتل المحامي الروسي سيرغي ماغنيتسكي" الذي قضى في حبسه الاحترازي سنة 2009 على ذمة التحقيق في قضايا اختلاس وتبييض أموال، شارك فيها رجل أعمال أمريكي، تتهمه روسيا بالعمالة لمخابرات بلاده، وتطالب بتسليمه لها.