الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قتلى في هجوم إسرائيلي على مطار عسكري بسوريا

حجم الخط
Syria.jpg
سوريا-سند

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارة التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري السوري، الليلة الماضية، أسفر عن سقوط خمسة قتلى على الأقل.

وذكر المرصد، أن من بين القتلى جندي من قوات النظام السوري.

بدوره، أفاد مصدر عسكري سوري، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على مطار التيفور العسكري الواقع بمحافظة حمص.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، عن مصدر عسكري سوري قوله، إن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين فضلا ًعن إصابة مستودع ذخيرة وحدوث أضرار بأبنية ومعدات.

وأكد المصدر أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت للعدوان الإسرائيلي، ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور.

ويأتي هذا الهجوم الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة من هجوم آخر تعرض له ريف القنيطرة وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية سورية.

وذكرت المصادر أن مضادات أرض جو تابعة للنظام السوري حاولت اعتراض الصواريخ الإسرائيلية، وأن من بين المواقع التي استهدفت بست غارات مُتتالية، تل أبو الثعالب في محيط الكسوة جنوب دمشق.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي أنه هاجم موقع مدفعية مضادة للطائرات في سوريا بعد تعرض طائرة إسرائيلية لإطلاق نار.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن جنديا قتل في القصف.

ودأبت إسرائيل على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سوريا على أهداف تقول غالبا إنها إيرانية أو تتبع لمليشيا حليفة لها، وتشدد باستمرار على أنها لن تسمح لإيران بتأسيس وجود عسكري دائم في سوريا.