الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

لماذا نقلت "أبل" بعض خطوط انتاجها إلى فيتنام؟

حجم الخط
iphone_6s_plus_review_7.jpg
الصين-وكالات

لتنويع مصادر إنتاجها قررت أبل Apple عدم الاعتماد الكلي على الصين في التزود بأجهزة آيباد iPad وماك بوك والاتجاه إلى فيتنام.

وألقت ظلال الحرب التجارية المشتعلة بين أمريكا والصين على نشاطات شركة أبل وتعاملاتها مع شركة فوكسكون المسؤولة عن توريد أجهزة آيباد وماك بوك الأمريكية.

وبحسب موقع "ذا فيرج" فإن أبل طالبت شركة فوكسكون نقل بعض من خطوطها الإنتاجية لأجهزة آيباد وماك بوك من الصين إلى فيتنام لتدخل لتكون جاهزة للعمل بداية من النصف الأول من العام المقبل.

وفي نفس السياق نشرت وكالة رويترز تقرير يوضح يؤكد فيه أن أبل تهدف إلى تنويع واردات الشركة لأجهزتها خاصة في ظل النزاع الاقتصادي بين أكبر قوتان اقتصاديتان في العالم.

ولم يتطرق تقرير "رويترز" إلى الطرازات التي ستنتجها مصانع شركة فوكسكون التايوانية لأجهزة آيباد وماك بوك من مصانعها المتواجدة داخل الأراضي الفيتنامية.

وبالرغم من اتجاه أبل الجديد إلا أن الاعتماد على توريد منتجات للشركة قادمة من فيتنام لن تكون المرة الأولى من نوعها.

واعتمدت قلعة التكنولوجيا الأمريكية على التزود بسماعات آير بودز برو من القادمة من خطوط الإنتاج الفيتنامية في وقت سابق من العام الجاري.

كما كان للهند نصيب في احتضان خطوط إنتاج أبل، حيث تعتمد عليها الشركة الأمريكية في صناعة بعض من طرازات هواتف آيفون.

شركة فوكسكون التايوانية تخطط لضخ استثمارات تقدر بنحو مليون دولار في فيتنام لتوسيع قدرتها التصنيعية حيث تطمح الشركة بنقل 30% من خطوط إنتاجها خارج الصين.