الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أسير من طولكرم يواجه وضعا صحيا خطيرا

حجم الخط
طولكرم - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، إن الأسير عايد خليل (55 عامًا) من بلدة قفين شمالي طولكرم، يواجه وضعًا صحيًا خطيراً.

وأشار في بيان تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليم، إلى أنه تبين أن الأسير يعاني من انسداد في أحد الشرايين الرئيسية في القلب.

وأردف: "من المفترض اليوم أن يخضع لعملية قلب مفتوح في مستشفى سوروكا الإسرائيلي، حيث جرى تأجيلها نهاية الأسبوع الماضي لأسباب صحية".

وأوضح نادي الأسير أن "خليل" يعاني من مشاكل صحية أخرى، نتجت جرّاء سنوات الاعتقال الطويلة وما رافقها من ظروف قاسية، وتفاقمت مؤخراً.

وذكر أن الأسير عايد خليل، اُعتقل عام 1989، وحكم عليه بالسجن المؤبد، واستمر اعتقاله حتى عام 2011، حيث جرى الإفراج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار".

وأعاد الاحتلال اعتقال "خليل" عام 2014، إلى جانب العشرات من رفاقه المحررين في الصفقة، وأعيد الحكم المؤبد بحقه.

يُشار إلى أن الأسير عايد أب لثلاثة أطفال، سلمان، وجنان، وأفنان، أكبرهم يبلغ من العمر تسع سنوات، وأصغرهم أفنان التي أبصرت النور ووالدها رهن الاعتقال.

ولم تتمكن زوجة الأسير من زيارته منذ شهر شباط الماضي.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسير خليل.

وجدد مطالبته لكافة جهات الاختصاص بالضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الأسرى المرضى على وجه الخصوص، في ظل ما يواجهونه من إهمال طبي متعمد وظروف اعتقالية قاسية.

ولفت النظر إلى أن تلك الظروف تسببت في تفاقم الوضع الصحي للعشرات من الأسرى، وما زاد من احتمالية المخاطر على حياتهم، استمرار انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.