الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

باراك يدرس خوض الانتخابات المقبلة

حجم الخط
إيهود باراك
القدس - سند

يدرس رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن الأسبق، إيهود باراك، التنافس على رئاسة حزب "العمل"، وهو قريب جدا من اتخاذ قراره النهائي بالتنافس.

 بينما أشارت مصادر إلى احتمال أن يخوض الانتخابات على رأس قائمة مستقلة.

وقالت مصادر اسرائيلية أن باراك تحدث، مؤخرا، مع عدد من كبار المسؤولين في الحزب بشأن نيته التنافس على الحزب الذي سبق وأن استقال منه.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" فإن رئيس الحزب الحالي، آفي غباي، على علم بذلك، وأنه في حال قرر باراك التنافس، فإنه سيدعمه، بينما سيترشح هو للمكان الثاني.

ومن المقرر أن تجتمع قيادة حزب "العمل"، اليوم الثلاثاء، للمصادقة على برنامج مؤتمر الحزب، وترتيب الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب وتركيب القائمة لخوض الانتخابات المقبلة.

ويشهد الحزب حاليا صراعا على استبدال الرئيس، خاصة بعد العاصفة التي ثارت داخل الحزب في أعقاب اقتراح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ضمه إلى حكومته.

وفي حين يتوقع أن ينهي غباي مهام منصبه في رئاسة الحزب، فإن كثيرين آخرين أعلنوا منافستهم على الرئاسة.

ويتوقع أن يكون باراك أو يائير غولان أو طال روسو أو عمير بيرتس أو ستاف شافير أو إيتسيك شمولي (وآخرين) في قيادة الحزب المنهار لإعادة بنائه.

وأطلق ناشطون مركزيون، أمس الإثنين، انتقادات شديدة ضد تخويل مؤتمر الحزب، الذي يضم 3300 عضو، انتخاب الرئاسة الجديدة.

الأمر الذي يعني حصول بيرتس، الذي أعلن ترشحه الأحد، على تفوق ملموس بسبب قوته في المؤتمر، كما يعني منع 57 ألف عضو حزب من المشاركة في التصويت.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية فإن زيادة عدد المعنيين بالتنافس على رئاسة حزب العمل، يعزز لدى باراك إمكانية خوض الانتخابات على رأس قائمة مستقلة، حزبه القائم "عتسمؤوت"، وهو لا يزال بانتظار نتائج استطلاعات بهذا الشأن.