"المنحنى الوبائي في تصاعد"

"أبو وردة" يُطالب بإغلاق قطاع غزة 14 يومًا

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

طالب مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، فتحي أبو وردة، بضرورة قيام الجهات المسؤولة في القطاع، باتخاذ قرار بإغلاق كامل وشامل للقطاع لمدة 14 يومًا، بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا.

وقال أبو وردة إن "المنحى الوبائي في قطاع غزة في تصاعد ملحوظ، وهذا يُثير القلق والخوف، خصوصًا وأننا مقبول على أيام أكثر برودة وهذا يزيد من الأعراض والإصابات".

وأضاف في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الخميس: "طالبنا وما زلنا نطالب بضرورة إغلاق المناطق الحمراء في قطاع غزة".

وأكد: "جميع مناطق القطاع باتت تصنف حمراء، لذا نطالب الجهات المختصة بأخذ قرار إغلاق شامل للقطاع لمدة لا تقل عن 14 يومًا، لأن ذلك يعتبر الوسيلة الوحيدة لتخفيف معدل وحدة الإصابات".

وأوضح أن الإغلاق الشامل لقطاع غزة، سيُمكن الطواقم الطبية في المستشفيات من التعامل مع إصابات كورونا، "لأن الوضع الصحي في غزة ما زال سيئًا".

وبيّن أبو وردة، أن معدل الإصابات الیوم أكثر من يوم أمس، وهناك ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات مقارنة بعدد المسحات التي تؤخذ يوميًا.

وأشار إلى أن معدل المسحات التي تؤخذ يوميًا ما بين 2000-3000 مسحة، فيما الإصابات تتراوح ما بين 700-800، "أي أن أكثر من ربع المسحات تكون مصابة وهذا يُعد عدد كبير وغير مسبوق".

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk