الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وفد برلماني فرنسي أوروبي يصل بيروت

حجم الخط
بيروت - وكالات

أفادت مصادر دبلوماسية أوروبية مطلعة لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية، اليوم الاثنين، بأن وفدا من النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي، وصل إلى بيروت خلال الساعات الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف الوفد هو "استطلاع التطورات وما آلت إليه المبادرة الفرنسية، وما يمكن القيام به في المرحلة المقبلة".

وكشفت المصادر ذاتها النقاب عن أن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور لبنان قبل عيد الميلاد بأيام".

ويضم الوفد النيابي الأوروبي النائبين الفرنسيين تييري مارياني، وجان لين لاكابيل، وسيستهلان جولتهما على المسؤولين اللبنانيين الكبار بلقاء مع رئيس الجمهورية، ميشال عون، قبل ظهر اليوم.

وسيضطلع الوفد على الظروف التي تعيشها لبنان، وذلك بعد التردد في تطبيق المبادرة الفرنسية، والخطوات التي لم تنفذ، منذ إطلاقها في الأول من سبتمبر الماضي، وفقا لـ "الجمهورية".

كما أوضحت الصحيفة، نقلا عن معلومات خاصة بها، أن "هذه الزيارة تأتي في وقت أطلق الاتحاد الأوروبي آلية عمل خاصة بالأزمة اللبنانية، لتزخيم المبادرة الفرنسية، وربما دعمها، وتحويلها إلى مبادرة أوروبية إذا ما دعت الحاجة".

ولفتت النظر إلى أن "فرنسا سترأس مجموعة الاتحاد قريبا، ولا بد من التحضير لمبادرة ما، يمكن التوصل اليها في وقت قريب، لإطلاق العملية السياسية في لبنان، وفق خريطة الطريق التي رسمت سابقا".