الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الوفد المصري يغادر غزة بعد لقائه قيادة حماس

حجم الخط
-564208904.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

غادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة، مساء يوم الأربعاء، وذلك بعد زيارة قصيرة استمرت عدة ساعات التقى خلالها قيادة حركة حماس.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي مقتضب، إن وفدًا من قيادتها برئاسة خليل الحية التقى الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق. 

وذكرت "حماس" أنه دار خلال اللقاء حوار معمق حول العديد من المواضيع والملفات، ومنها موضوع المصالحة الفلسطينية، وتحقيق الوحدة والشراكة والتفاصيل المتعلقة بها.

وبينت أنه تم بحث الجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيقها، وملف الحصار المفروض على قطاع غزة، وسبل إلزام الاحتلال الإسرائيلي بإجراءات رفع الحصار، وتوفير احتياجات القطاع.

وأشارت "حماس" إلى أنه تم الحديث عن أهمية توفير مستلزمات مواجهة "كورونا"، وفتح معبر رفح البري، بما يفي بحاجات الناس في التنقل والسفر.

ورحبت بالوفد المصري، معربة عن تقديرها عاليًا الجهود المصرية في رعاية المواضيع المتعلقة بالقضايا الفلسطينية والوضع الفلسطيني الداخلي، ومتطلبات قطاع غزة.

وأكد وفد حماس حرصه على تمتين العلاقة الثنائية مع في مصر، وأهمية إنجاح المساعي المصرية، وخاصة في تحقيق الوحدة الوطنية كونها خيارًا استراتيجيًا؛ لمواجهة التحديات كافة.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق على استمرار التواصل ومواصلة الجهود من أجل تحقيق ما تم الحديث حوله في القضايا المختلفة.