الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

ستدعم "أونروا" بـ 5 ملايين $

إسبانيا: لفلسطين أولوية في الحصول على لقاح "كورونا"

حجم الخط
وزير خارجية فلسطين، ووزيرة خارجية إسبانيا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة خارجية إسبانيا، أرانتشا غونزاليس، اليوم الخميس، سيكون لفلسطين أولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا وفق خطّة التضامن التي تضعها بلادها لدعم الدول الفقيرة.

وأضافت "غونزاليس"، أن فلسطين ستكون على قائمة الدول التي ستحصل على اللقاح بعد الانتهاء من تطويره، وذلك ضمن الخطّة التي تضعها إسبانيا لدعم الدول التي تمر بظروف إنسانية صعبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لـ "غونزاليس" عقب لقاءها بوزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في رام الله، اليوم.

وأعلنت أن بلادها قررت تقديم 5 ملايين دولار أميركي، كدعم عاجل لـ"أونروا"، لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مجالي التعليم والصحة العامة، في ظل ظروف "كورونا".

وجاء في حديثها، أنها بحثت مع "المالكي" مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين افتراضياً قبل شهرين بقيمة 100 مليون يورو، والتي تحدد آفاق الدعم الإسباني لفلسطين للفترة بين عامي 2020 و2024.

وبيّنت الوزيرة الإسبانية أنها اتفقت مع نظيرها الفلسطيني على العمل لإعادة تفعيل الاجتماعات المشتركة الحكومي رفيعة المستوى والمتوقفة منذ العام 2010، بدءاً من العام المقبل.

وأشارت إلى أن من أهداف جولتها في المنطقة، استطلاع الدور الذي يمكن بلادها لـ "دعم إعادة إطلاق الحوار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تمهيداً لاستئناف المفاوضات حول حل الدولتين".