الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الفصائل" تدين اتفاق السلام الإسرائيلي المغربي

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أدانت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، الاتفاق الأمريكي الإسرائيلي المغربي، والذي اعتبرته طعنة جديدة في خاصرة القضية الفلسطينية.

وشددت حركة الجهاد الإسلامي إن ما أقدم عليه النظام الحاكم في المغرب هو خيانة لثوابت الإسلام والعروبة وتفريط بالقدس وفلسطين.

وقالت في بيان لها وصل "كالة سند للأنباء"، "نحن على ثقة تامة بأن الشعب المغربي يرفض بشدة التطبيع مع الاحتلال ولن تكون أرض المملكة المغربية مرتعاً للصهاينة".

ونبهت الجهاد إلى أن "مسلسل هرولة الأنظمة العربية نحو إسرائيل سيكون لعنة عليها وعلى رموزها وقادتها، وسيبعث يقظة جديدة لشعوب المنطقة ضد إسرائيل".

وذكرت أن "أمريكا و إسرائيل تستخدمان التوترات الداخلية في المنطقة لابتزاز أنظمة الحكم العاجزة والضعيفة، وتساومها بين استمرار التوترات والأزمات الداخلية أو الرضوخ للإملاءات الأمريكية والصهيونية".

من جانبها، اعتبرت حركة "حماس" تطبيع المغرب علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي خطيئة سياسية.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم عبر تويتر، "إن الاحتلال يستغل كل حالات التطبيع لزيادة شراسة سياسته العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني وتوسيع تغوله الاستيطاني على أرضنا".

وأكد أن التطبيع يشجع الاحتلال على استمرار تنكره لحقوق شعبنا، "ولا تخدم بالمطلق قضيتنا العادلة ولا القضايا الوطنية للدول المُطبعة".

وفي السياق، أدانت حركة المقاومة الشعبية بشدة استمرار مسلسل تطبيع الدول العربية، مع إسرائيل في ظل استمرار الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وتدنيس المقدسات والاعتداء على حقوقنا الثابتة.

وقالت إن هرولة بعض الدول العربية والإسلامية تجاه التطبيع مع إسرائيل، هو تخلي عن قضية فلسطين، وإساءة لكل التضحيات التي بُذلت على طريق تحرير فلسطين.

ودعت الشعب المغربي لرفض هذه الاتفاقية "وأن يكون كما عهدناه دوماً نصيراً للقضايا العادلة، وعلى رأسها قضية فلسطين".