الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأمم المتحدة تتبنى 6 قرارات لصالح فلسطين بأغلبية ساحقة

حجم الخط
nations unies 09 03 2020 .webp
نيويورك-وكالة سند للأنباء

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة،  6 قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وحصل القرار الخاص بتقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين، على تأييد 169 دولة، مقابل اعتراض دولتين هما إسرائيل والولايات المتحدة.

فيما امتنعت 7 دول عن التصويت وهي: الكاميرون، وكندا، وكيريباتي، ومدغشقر، وجزر المارشال، وناورو، وبالاو.

وحصل القرار الثاني المعني بعمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على أغلبية 162 دولة، واعتراض 4 دول هي: كندا، وإسرائيل، وجزر المارشال، والولايات المتحدة.

فيما امتنعت 9 دول وهي: أستراليا، والكاميرون، وجواتيمالا، وكيريباتي، ومدغشقر، ومالاوي، وجزر المارشال، وناورو، وجزر سليمان.

وحصل القرار الثالث الخاص بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها على تأييد 160 دولة واعتراض 5 دول: كندا، وإسرائيل، وجزر المارشال، وناورو، والولايات المتحدة.

في حين امتنعت 12 عن التصويت.

 فيما حصل القرار الرابع الخاص بالمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية بما فيها القدس، والجولان السوري المحتل، على تأييد 150 دولة.

واعترضت 7 دول على القرار وهي: كندا، وهنغاريا، وإسرائيل، وليبيريا، وجزر المارشال، وناورو، والولايات المتحدة، فيما امتنعت 17 دولة عن التصويت.

وحصل القرار الخامس الخاص بالممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية بما فيها القدس، على أغلبية 147 دولة.

فيما اعترضت 10 دول وهي: أستراليا، وكندا، وغواتيمالا، وهنغاريا، وإسرائيل، وليبيريا، وجزر المارشال، وناورو، وغينيا الجديدة بابوا، والولايات المتحدة.

بينما امتنعت 16 دولة عن التصويت.

فيما حصل القرار السادس الخاص بأعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره على تأييد 76 دولة.

فيما اعترضت 14 دولة، وامتنعت 83 دولة عن التصويت.