الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"رأفت": تهويد القدس يمثل انتهاكاً للشرعية الدولية

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت أن استمرار إسرائيل في سياستها التهويدية للقدس يمثل عدواناً وانتهاكاً لجميع قرارات الشرعية الدولية.

وأوضح رأفت في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن إقرار دولة الاحتلال خطة لبناء 8300 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية هو لفرض أمر واقع على الأرض وإغلاق الأبواب أمام أي تسوية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبين أن تصعيد إسرائيل لانتهاكاتها في القدس من توسع استيطاني ومصادرة المنازل لصالح جمعيات استيطانية متطرفة، وإخلاء 30 أسرة فلسطينية لمنازلهم، يتطلب تدخلا دوليا جادا.

وطالب رأفت المجتمع الدولي والأصدقاء والمناصرين في العالم بالوقوف عند التزاماتهم والتحرك الفوري من أجل وقف انتهاكات دولة الاحتلال الممنهجة في الأراضي الفلسطينية.

ودعا إلى فرض إجراءات عقابية عليها، وإلزامها بما تم إقراره من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي فيما يخص الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334.

ولفت إلى أن ما تقوم به إسرائيل لن يغير من الوضع القانوني لمدينة القدس وأن الشعب الفلسطيني سيقاوم الاحتلال بكل أشكال المقاومة الشعبية حتى نيل الحرية وإنهاء الاحتلال.

وذكر رأفت أنه يتم العمل من أجل عقد مؤتمر حقيقي للسلام برعاية دولية وفقا لرؤية السيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي أعلن عنها أواخر العام الحالي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى مواصلة التصدي من أجل إحباط كل المخططات الإسرائيلية الهادفة للنيل من تضحياته وحقوقه الوطنية.