الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"استمرار تعليق الصلاة السبت والجمعة"

"الأوقاف": إعادة فتح المساجد اعتبارا من فجر الأحد

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، عن إجراءات إعادة فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم غد الأحد.

ونوه إلى أن الإجراءات جاءت بعد صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء محمد اشتية بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلوات الجمعة والجماعة.

وأشار أبو الرب في بيان صحفي اليوم السبت، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أنه سيتم فتح المساجد بالتنسيق بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والجهات الصحية وأصحاب الاختصاص.

وأوضح أن إقامة صلاة الجماعة في المساجد اعتباراً من فجر يوم غد الأحد مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

وبيّن أن تلك الإجراءات هي: وجوب الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والتعقيم الدائم.

ولفت النظر إلى حث كبار السّن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومن لديه ضعف مناعة على الصلاة في البيوت، حفاظا على أنفسهم ومنعاً للاختلاط مع الآخرين.

وشدد على ضرورة الالتزام بمسافة بين كل مصلٍ ومصلٍ آخر، بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى ما أمكن. وإحضار كل مصلٍ سجادة الصلاة الخاصة به.

وقال "أبو الرب" إنه سيستمر تعليق إقامة خطبة الجماعة والجماعة في المساجد كافة يومي الجمعة والسبت الموافق 25-26 ديسمبر الجاري، ويومي الجمعة والسبت الموافق 1-2 يناير القادم.

وأردف: "سيتم تعليق صلاة الجماعة في مساجد المناطق المصابة والموبوءة لحين زوال الأسباب بناء على قرارات لجنة الطوارئ المحلية في كل منطقة".

ودعت الأوقاف إلى الالتزام بما يصدر عن الحكومة الفلسطينية من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع، والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي.