الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الخرطوم وأديس أبابا تبحثان العلاقات الثنائية

حجم الخط
EgQJFKIX0AYTcLN-1-scaled.jpg
أديس أبابا-وكالات

التقى رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، اليوم الأحد، نظيره السوداني عبد الله حمدوك، وبحثا العلاقات الثنائية والأوضاع الثنائية الراهنة

وقال آبي أحمد في تغريدة له على حسابه بـ"تويتر": "التقيت رئيس الوزراء السوداني حمدوك لمناقشة القضايا الثنائية كمتابعة لاجتماعنا الأخير في أديس أبابا."

كما تطرق اللقاء لأجندة قمة "إيجاد" التي ستنعقد اليوم في جيبوتي، برئاسة حمدوك الذي تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية للمنظمة الأفريقية.

وتناولا أيضا انعقاد اللجنة العليا للحدود بين إثيوبيا والسودان، والتي ستلتئم بعد غد الثلاثاء.

والأسبوع الماضي، أجرى رئيس الوزراء السوداني زيارة قصيرة إلى أديس أبابا، التقى خلالها آبي أحمد، وأجرى محادثات تطرقت للقضايا الراهنة على صعيد المنطقة، والعلاقات بين البلدين.

زيارة جاءت بعد أيام من انتهاء العملية العسكرية التي شنتها القوات الفيدرالية على إقليم تجراي، ونزوح آلاف الإثيوبيين إلى الجار السودان الذي يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة.

وقبل أيام، قُتل أربعة جنود سودانيين بينهم ضابط وأصيب 27 بجروح إثر كمين تعرضت له قوة من الجيش علي يد "مليشيات إثيوبية" على الحدود مع إثيوبيا، أعقبه إرسال الخرطوم لتعزيزات عسكرية للمنطقة، وفق وسائل إعلام محلية.

في المقابل، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، أن الروابط التي تجمع بلاده والسودان "لن تكسرها" مثل الأحداث الحدودية الأخيرة بين البلدين.