الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الصحة" تتسلم معدات طبية من كوريا

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

تسلّمت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، مستلزمات طبية ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي في فلسطين.

وأوضحت الوزارة، أن هذا الدعم يأتي للمرّة الثالثة لصالح عيادتين مسحيتين حكوميتين في الخط الأمامي لمواجهة فيروس "كورونا"، بعد أن قام مكتب "كويكا" في فلسطين بدراسة مطالبهما العاجلة من المواد الاستهلاكية الطبية.

وأشارت إلى أن التبرع لصالح المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، والذي استخدم كمستشفى رسمي لعلاج المرضى المؤكد إصابتهم بـ"كورونا" في محافظة بيت لحم منذ بداية الأزمة، إضافة إلى مركز جنين الشبابي.

وقدمت وزيرة الصحة مي الكيلة شكرها للوكالة الكورية للتعاون الدولي على دعمها الكبير والمستمر لوزارة الصحة، خاصة في ظل جائحة "كورونا".

وحضر التسليم محافظ جنين اللواء أكرم رجوب، ومدير مديرية صحة جنين الدكتور وسام صبيحات، والمدير الإداري للمركز الوطني للتأهيل في بيت لحم هشام سلامة.

وقدّمت الوكالة الكورية، كمامات جراحية، وكفوف، وأقنعة البخاخات، وأقنعة الوجه، وأنابيب تنفس بناءً على الاحتياجات الضرورية للمركزين، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وافتتح المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، في كانون الثاني عام 2019 كأول مركز حكومي لعلاج مدمني المخدرات في فلسطين.

ويتكّون من ثلاثة طوابق بقيمة إجمالية بلغت خمسة ملايين دولار أميركي.

فيما تم تمويل مركز جنين الشبابي من الوكالة الكورية للتنمية وتمّ افتتاحه في شهر آب 2018، وهو مبنى مكّون من طابقين بما في ذلك مسرح وصالة رياضية بقيمة إجمالية بلغت 3.6 مليون دولار أميركي.