الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسعار الذهب فوق 1900 دولار

حجم الخط
واشنطن - وكالات

صعدت أسعار العقود الفورية للذهب في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الاثنين، فوق 1900 دولار مجددا بعد تراجع على مدار شهر ونصف، على خلفية ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في بريطانيا.

وفرضت عدة دول أوروبية قيودا على السفر من بريطانيا وإليها، بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا؛ في وقت دعت منظمة الصحة العالمية لتعزيز القيود لمواجهة هذه السلالة.

ولم تصدر حتى اليوم، أية تأكيدات رسمية بشأن قدرة اللقاحات المطورة لعلاج كورونا، من جانب شركات عالمية أبرزها فايزر وموديرنا، بشأن قدرتها على مواجهة السلالة الجديدة للفيروس.

و صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 1.28 بالمئة أو 24 دولارا، إلى 1905 دولارات للأونصة الواحدة (الأوقية)، مقارنة مع إغلاق جلسة الجمعة الماضية.

والأسعار المسجلة في تعاملات الاثنين الصباحية، تعتبر الأعلى منذ 9 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

ويرى مراقبون أن أسعار المعدن الأصفر ستتلقى مزيدا من الدعم خلال الساعات والأيام المقبلة، في حال عدم الإعلان من جانب شركات الأدوية عن قدرة اللقاح على مواجهة السلالة الجديدة.

ومنذ السبت، بدأت بلدان في الاتحاد الأوروبي مثل هولندا وسويسرا تعليق رحلات الطيران من بريطانيا وإليها، مع إعلان الأخيرة عن السلالة الجديدة، التي تعد أسرع انتشارا لكنها أقل أعراضا من الفيروس المنتشر عالميا.