الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"بدأت اليوم"

وزارة العمل توضح آلية صرف مخصصات متضرري كورونا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

تحدث مدیر عام التشغيل في وزارة العمل، رامي مھداوي، صباح الیوم الاثنين، عن آلية صرف مخصصات العمال المتضررين من تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

وأكد مھداوي في حدیث إذاعي، أن عملیة الصرف للعمال والقطاعات المتضررة من جائحة كورونا والتي أعلن عنھا رئیس الوزراء محمد اشتیة ووزیر العمل نصري أبو جیش، بدأت الیوم بالفعل.

وأفاد بأن 65 ألف عامل سيستفيدون من عملية الصرف اليوم، وستكون على دفعات لمراعاة البرتوكولات الصحیة.

وأشار إلى أنه وخلال الأسبوع القادم ستكون ھناك دفعة جدیدة لـ 14000 عامل وعاملة تقریباً، وسیتم إرسال رسائل لھم على دفعات حتى لا یكون ھناك تزاحم في بنك القدس.

ولفت مهداوي النظر إلى أن بنك القدس سیقوم بھذه المعاملات دون أي عمولة.

وأردف: "في حال وصول الرسالة سیكون لدى المستفید 21 یومًا للصرف، حیث أخذنا في الاعتبار أنه ربما یكون المستفید مصاب بكورونا أي حتى تنتھي إصابته".

وحول محددات اختیار المستفیدین، أوضح أن ھناك عدد من المعاییر بینھا أن یكون المستفید یعمل في سوق العمل الفلسطیني ولا یمتلك أي مصدر دخل حكومي.

واستطرد: "تم التأكد من تلك المعلومات من وزارة المالیة والداخلیة، وھناك من تم الاتصال بھم مباشرة للتأكد من بعض المعلومات".

وحول نوعیة القطاعات التي من الممكن أن تستفید، قال مھداوي إن القطاعات المستفیدة ھي التي تضررت بالفعل من أزمة كورونا؛ ومنھا القطاع السیاحي والمطاعم والحضانات.

وبيّن أن البنك الدولي قد منحة بـ 30 ملیون دولار "والتي سیعمل علیھا صندوق التشغیل الفلسطیني؛ ذراع وزارة العمل، ضمن مشروع كاش فور وورك لكي یستفید منه نحو 3600 شاب وفتاة بأن یكون لدیھم عمل".