الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

76 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة

حجم الخط
امتحانات الثانوية العامة
رام الله - سند

يتوجه 76130 طالبًا صباح يوم السبت لتأدية امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الجاري جميع مدن الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة والمدارس الفلسطينية الخمس خارج الوطن.

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم فإن عدد الطلبة في محافظات الضفة بجميع الفروع بلغ 44486 طالباً/ة، وفي قطاع غزة 31360 طالباً/ة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن 284 طالباً/ة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في دورته الأولى خلال العام الجاري سيتوزعون على 468 قاعة في الضفة، و180 قاعة في القطاع، و4 قاعات في كل من رومانيا وبلغاريا وقطر وتركيا، إذ سيعقد الامتحان في الوقت ذاته بالوطن والخارج.

وسيشرف على عمليات مراقبة الطلبة أكثر من 10 آلاف معلم، في حين سيتولى أكثر من 2000 معلمًا عمليات التصحيح والفرز في الضفة وقطاع غزة.

وأشارت الوزارة قبيل عيد الفطر أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات لانطلاق عمليات التصحيح صبيحة اليوم التالي لعقد أول امتحان.

وأجرت الوزارة أجرت قبل فترة الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا، والمباحث المهنية .

وبينت الوزارة إلى أنها ستوفد موظفي الإدارة العامة للامتحانات والقياس والتقويم للإشراف على عقد الامتحان في المدارس الفلسطينية في الخارج والتي تدرّس المنهاج الفلسطيني.

ويشهد هذا العام تطورات عديدة على صعيد الثانوية العامة؛ منها انطلاق مسار الكفاءة المهنية الخاص بالفروع المهنية وفرع التكنولوجيا؛ ما يعطي فرصاً إضافية للطلبة الراغبين بالانتقال إلى سوق العمل أو الكليات المهنية والتقنية.

ويعتبر هذا العام هو الأول الذي يتقدم فيه الطلبة للامتحان في مباحث المنهاج الفلسطيني الجديد الذي طُبّق في المدارس في عامه الأول.

 

7.jpg
5.jpg
6.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg