الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

حجم الخط
صلاة الجمعة.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم التضييقات والتفتيش  من قبل سلطات الاحتلال على بوابات القدس والبلدة القديمة وبوابات الحرم القدسي.

 وقد  منع جنود الاحتلال العديد من المصلين من الضفة الغربية من دخول بوابات البلدة القديمة للصلاة في الأقصى؛ بحجة عدم حيازتهم التصاريح اللازمة.

وأفادت دائرة الاوقاف الاسلامية بأن 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، مع التزامهم بالإجراءات الوقائية من خلال موظفي الدائرة واللجان المتطوعة.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم: "إن هذه النوازل التي تحيط بنا الآن ستزول، وستصبح ذكرى. سيعود المطبّعون إلى الهرولة إليكم، وستزول نوازل الجوع والخوف. من يعش منكم سيرى ذلك".

وأضاف "قولوا للمطبلين والذين يريدون تغيير الواقع أن ذلك لن يعود، وأن بيت المقدس أول ثغرة في الإسلام، فيا سوءة من تخلى من المسلمين عن نصرة المسجد الأقصى أو شكك بمكانه ومكانته".

وأكد أن الرباط في بيت المقدس فريضة على كل عاقل بالغ.

وحث الشيخ سليم على الرباط بالصفوف الأولى، قائلا:" ألا تستوحشون إلى مجدكم الماضي، أين أنتم من تاريخكم...؟ لا تذهبوا بعيدا وتضعون اللوم على غيركم بل لوموا أنفسكم".

وأضاف "فرابطوا بأنفسكم وأبدانكم وأرواحكم وأموالكم، فالمسجد الأقصى لا يقدس أحد بينكم، حتى يقدسه برباطه فيه وعملكم الصالح".