الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بخار للوجه بأفضل الأعشاب الطبيعية

حجم الخط
A9AD4B6D-265F-4F08-974D-C3AD2C7BB9CC.jpeg
بيروت - وكالات

تتسبّب العديد من العوامل الداخلية والخارجية على حد سواء، في جعل البشرة تبدو بلونٍ باهت وغير مُشرق، وتُؤثِّر حالة البشرة وملمسها ومظهرها.

وتحتاج البشرة للعناية والاهتمام؛ لتعزيز صحَّتها وجَعلها بشرة صحيةٍ، شابَّة ومُشرقة، ولا بُدّ أن تكون طريقة العناية بها مناسبة لحاجاتها المتغيرة.

وكل إمرأة تستخدم مجموعة متنوعة من التقنيات لترطيب بشرتها وتنظيفها، ومنها تبخيرة الوجه والتي تعدّ من العلاجات البديلة والطبيعية التي يمكن الاستفادة منها للبشرة لتصبح أكثرَ نعومةً ونضارةً.

ونُطلعك في هذه المادة على طريقة استخدام تبخيرة الوجه وفوائدها المتعددة، مع أفضل الأعشاب؛ البابونج وإكليل الجبل، في السطور الآتية:

بخار للوجه بأقوى الأعشاب الطبيعية لتنظيف بالبشرة

لست بحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من أجل بخار الوجه في منتجع صحي للاستمتاع بالمزايا.

ويمكن القيام به في المنزل باستخدام البابونج وإكليل الجبل، للحصول على بشرة خالية من التجاعيد، نضرة وصحية، دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الوقت والمال في ذلك.

تبخيرة البابونج للوجه

يحتوي البابونج على العديد من الزيوت الطيارة كزيوت الأزولين، ومركّبات الفلافونويد، وأسترات حمض الكافيك والفيريوليك، والبولينات، فضلاً عن الفيتامينات والأحماض الدهنية والألياف.

وأظهرت الأبحاث أن البابونج يمكن أن يساعد في الحد من التهاب الجلد، وخاصة لدى البشرة الحساسة، ويعمل على تنظيف المسام المغلقة، وتطهيرها، ويُخلصها من الزيوت والأوساخ المتراكمة.

طريقة الاستخدام:

- اغسلي وجهك جيداً بالماء والصابون ثمّ تجفيفه بعناية قبل التعرض للتبخير، مع ضرورة ارتداء طاقية أو كيس على الشعر أو وضع منشفة لتغطية الرأس وجانبي الوجه.

- ضعي الماء المغلي في وعاءٍ زجاجي، وأضيفي البابونج المُجفف.

ثم عرِّضي وجهك لبخار الماء المتصاعد مع إبقاء مسافة ثابتة بين الوعاء والوجه، والاستمتاع ببخار الماء العشبي والعطري لمدة خمس دقائق.

يُنصح باستخدام تبخيرة الوجه مرتين أسبوعياً، مع تطبيق زيت مخصص للبشرة قبل البدء بتعريض البشرة لبخار الماء العشبي؛ وذلك لاستفادة البشرة من المُكوِّنات العشبية في بخار الماء واختراقها بسهولة أكبر.
 
تبخيرة إكليل الجبل للوجه

قد يكون هذا العشب العطري خياراً جيداً لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية، ويُعد مناسب لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.

ويحد من تكون الرؤوس السوداء، ويُطهر البشرة من البكتيريا، والزيوت المتراكمة في المسامات، ويخلصها من بقايا الجلد الميت، وبالتالي الحد من ظهور حب الشباب.

طريقة الاستخدام:

- اغسلي وجهك جيداً بالماء والصابون ثمّ تجفيفه بعناية قبل التعرض للتبخير، مع ضرورة ارتداء طاقية أو كيس على الشعر أو وضع منشفة لتغطية الرأس وجانبي الوجه.

- ضعي الماء المغلي في وعاءٍ زجاجي، وأضيفي إكليل الجبل، ومن ثم عرِّضي وجهك لبخار الماء المتصاعد مع إبقاء مسافة ثابتة بين الوعاء والوجه، والاستمتاع ببخار الماء العشبي والعطري لمدة خمس دقائق.

- يُنصح باستخدام تبخيرة الوجه مرتين أسبوعياً، مع تطبيق زيت مخصص للبشرة قبل البدء بتعريض البشرة لبخار الماء العشبي؛ وذلك لإستفادة البشرة من المُكوِّنات العشبية في بخار الماء.