الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

كنائس القدس تصارع لحماية أوقافها من المستوطنين

حجم الخط
صورة أرشيفية
القدس - سند

أوضح تقرير صادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن كنائس القدس تصارع من أجل حماية أوقافها من عمليات تسريب مشبوهة لجمعيات استيطانية.

وأشار التقرير أن سلطات الاحتلال، وبلدية القدس التابعة لها لا تدخر جهدا في تشجيع عمليات الاستيلاء على اراضي وممتلكات الفلسطينيين.

وأضاف التقرير الذي وصل "سند للأنباء" نسخة عنه، أن هذه العمليات شملت الأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس، بمختلف الوسائل بما في ذلك التواطؤ مع صفقات مشبوهة مع الجمعيات الاستيطانية العاملة في المدينة.

ولفت التقرير الوطني أنه ومع الذكرى الـثانية والخمسين لهزيمة الجيوش العربية في حرب الأيام الستة عام 1967 تغير وجه الاراضي الفلسطينية التي احتلتها "إسرائيل" في تلك الحرب بفعل ما تعرضت له من عمليات نهب وسرقة للأراضي.

ويشير التقرير إلى أن حكومة الاحتلال تواصل دعمها غير المحدود للمستوطنين على مختلف الأصعدة.

وأضاف، أن ذلك تجلى واضحاً حيث عين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أحد قادة المستوطنين آفي روه  في منصب مساعد وزير الجيش لشؤون الاستيطان

وما زالت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمضي قدماً في مشاريعها الاستيطانية عبر مصادرة أراضي الفلسطينيين والتي كان آخرها الاستيلاء على 511 دونماً من اراضي قرى جنوب نابلس.

وتابع المكتب الوطني في تقريره أن سلطات الاحتلال تواصل سياسة التضييق على المواطنين في محافظتي الخليل وبيت لحم بوسائل متعددة.

وبين أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل ووضع اليد على قواعد لمد خطوط كهرباء الضغط العالي في منطقه بيرين شمال مدينة يطا جنوب الخليل، مخصصة لتزويد سكان تلك المنطقة.

وفي القدس المحتلة صادقت ما تسمى لجنة البنى التحتية الإسرائيلية على مشروع إقامة سلال هوائية إلى حائط البراق.