الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

كيلة: لقاح كورونا سيكون متوفرًا بداية فبراير

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

تحدثت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الأحد، عن لقاح فيروس كورونا وموعد وصوله إلى فلسطين.

وقالت كيلة في حديث مع إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن وزارة الصحة وقعت اتفاقًا مع إحدى الشركات المنتجة للقاح، وسيتم عرض التكلفة المالية على مجلس الوزراء للموافقة عليها.

وأوضحت: "هناك قرار من قبل الرئيس عباس والحكومة بضرورة شراء اللقاح وتوفيره، وإعطائه لجميع أبناء الشعب الفلسطيني الذين يقعون تحت معايير منظمة الصحة العالمية".

وأضافت: "قريبًا إن شاء الله سنحصل على لقاح كورونا، ولكن ذلك لن يحدث قبل بداية شهر فبراير المقبل".

وبينت أن وزارة الصحة تصارع من أجل توفير لقاح كورونا لإعطائه للطواقم الطبية في غرف العناية المركزة والمختبرات ومراكز الفرز الذين يعتبرون في خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس.

وأشارت الوزيرة كيلة إلى أن وزارة الصحة وقعت مع شركة موديرنا، "إلا أنها أخبرتنا أنها تستطيع توفير اللقاح بعد شهر أغسطس المقبل".

وحول الحالة الوبائية، قالت وزيرة الصحة إن المنحى الوبائي بدأ بالانكسار بشكل طفيف بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية والتي لم تؤثر كثيرًا على الوضع الاقتصادي.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل 25 وفاة و1064 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1477 حالة تعافٍ في فلسطين خلال 24 ساعة.

وبلغت نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين 86.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 12.6%، ونسبة الوفيات 1.0%، من مجمل الإصابات، وفق التقرير الوبائي لـ "الصحة".