الساعة 00:00 م
الأحد 07 اغسطس 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.04 جنيه إسترليني
4.72 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.41 يورو
3.35 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

من هو خالد منصور الذي اغتالته إسرائيل اليوم في رفح؟

جولييت عواد: غزة تتعرض لقصفٍ تشترك فيه إسرائيل مع المطبعين

تقرير: زيادة مقلقة من انتشار سلاسة "كورونا" الجديدة بإسرائيل

حجم الخط
كورونا في القدس.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذرت شعبة الاستخبارات الاسرائيلية، اليوم الأحد من أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراء فوري، فقد تفقد إسرائيل السيطرة على المرض، بسبب انتشار الطفرة الجديدة لفيروس كورونا في إسرائيل.

وتقدر وزارة الصحة الإسرائيلية أن الطفرة البريطانية منتشرة بالفعل بين عشرات الإسرائيليين وترتبط بزيادة معدلات الإصابة بالمرض في الوسط المتدين وكذلك في نظام التعليم ، وتسببت في انتشار أسرع للفيروس في إسرائيل.

وقال تقرير لـ "شعبة الاستخبارات" إن "الأنظمة الصحية في بريطانيا على وشك الانهيار، كما ارتفعت الوفيات بشكل حاد بسبب انتشار الطفرة".

وجاء في التقرير أن "تحديد الطفرة في إسرائيل يتطلب زيادة حملة التطعيم وفرض قيود إضافية لمنع انتشار الوباء على نطاق واسع - قبل أن نفقد السيطرة".

ووفقًا للتقديرات في بريطانيا، فإن الطفرة الجديدة معدية أكثر من سلالات "كورونا" العادية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم تسجيل 18 اصابة بالطفرة الجديدة في إسرائيل من أصل 94 عينة خضعت للتسلسل الجيني، وفق تقرير الاستخبارات.

وأشار إلى أنه تم  إجراء 900 اختبار حتى الآن ومن المتوقع الإعلان اليوم عن المزيد من النتائج.

وبيّن أن الحالات التي تم تحديدها هي عائدان من الخارج أقاما في فنادق لغرض العزل، وتم التعرف على البقية من عينات تم أخذها من عدة مدن.

وبحسب وزارة الصحة فإن التقديرات تشير إلى أن الطفرة تنتقل بالفعل في إسرائيل وليس فقط في صفوف العائدين من الخارج ، حيث تم حتى الآن اكتشاف ما مجموعه 23 شخصًا مصابًا بالطفرة ، ستة منهم عادوا من الخارج.