الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"هنية": العملية الانتخابية يجب أن تنتهي في غضون 6 أشهر

حجم الخط
هنية.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن العملية الانتخابية الديمقراطية والحرة والنزيهة، يجب أن تنتهي في غضون ستة أشهر، و"بضمانة الدول الشقيقة ورعايتها ومتابعتها".

وأضاف هنية في كلمة له مساء اليوم الأحد " تلقيت من الأخ الرئيس أبو مازن رسالة خطية جوابية فيها ترحيب بمضمون رسالتي لسيادته والتزامه بإجراء الانتخابات، وتحقيق مبدأ الشراكة الفلسطينية في بناء المؤسسات الفلسطينية كشعب واحد ووطن واحد وقيادة واحدة وقرار واحد".

وشدد "هنية" على ضرورة الاتفاق على الاستراتيجية النضالية سواء المقاومة الشعبية وصولا إلى انتفاضة شعبية وكل أشكال المقاومة المتاحة لمواجهة الاحتلال.

وأكد أن حركته وجهت رسائل لجميع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وتلقت إجابات ومواقف إيجابية.

وأوضح أن المصالحة الفلسطينية هدف سامٍ يسعى إليه الجميع وننتظر لحظة إعلانه باتفاق فلسطيني شامل

وأكد أن حماس تجاوبت مع كل محاولات الوحدة الوطنية، نظرا للظروف ولضرورة مواجهة صفقة القرن والتطبيع، ولم توفر فرصة للمصالحة والوحدة إلا وسعت إلى تحقيقها وإنجازها.

وتابع " قطعنا شوطا كبيرا على طريق الاتفاق مع الإخوة في حركة فتح".

وشدد على أن مواجهة صفقة القرن، وخطط الضم، والاستيلاء على الأقصى والقدس، ومحاولات شطب حق العودة لا يمكن أن تتم إلا بشعب فلسطيني موحد، وبإرادة صلبة، وبمرجعيات جامعة، وبرؤية موحدة متوافق عليها.

وبين "هنية" أن حماس والعديد من الفصائل تمسكت بتزامن الانتخابات لحرصها ورغبتها على إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني كله على مبدأ الشراكة، سواء كان منظمة التحرير أو مؤسسات السلطة.

كما أكد على استعداد الحركة لاستئناف الحوار الفلسطيني، ولإنجاز اتفاق وتفاهم فلسطيني لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني بالتوالي والترابط.