الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اليونان وإسرائيل توقعان صفقة أمنية ضخمة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحكومة اليونانية وافقت على اتفاق دفاعي بين البلدين، مدته 20 عامًا، تبلغ قيمته 1.68 مليار دولار، في أكبر صفقة مشتريات سلاح بينهما.

ومن المفترض أن توقع وزارتا الدفاع في البلدين، على اتفاق ينص على قيام شركة "البيت سيستمز" الدفاعية الإسرائيلية بإقامة وتشغيل أكاديمية للطيران للقوات الجوية اليونانية.

وسيشمل الاتفاق أيضًا شراء 10 طائرات "إم-346 لافي"، وصيانة طائرات "تي-6 إيفروني"، بالإضافة إلى الحصول على برامج محاكاة وتدريبات ودعم لوجيستي.

شركة "البيت" الإسرائيلية ستقوم بتشغيل مركز التدريبات في اليونان وستوفر الإرشادات، وأجهزة محاكاة ودعم لوجستي، وسيتم لاحقًا -أيضا- دراسة التعاون بين مدرستي الطيران الإسرائيلية واليونانية.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم"، قد أشارت اليوم إلى مصادقة الحكومة اليونانية على فوز وزارة أمن الاحتلال الإسرائيلي بالمناقصة الدولية لإقامة مركز للتدريبات للطيران الحربي تابع لسلاح الجو اليوناني، الذي ستعمل على إقامته شركة "البيت" الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أن "الحكومة الإسرائيلية واليونانية في طريقهما للتوقيع على صفقة أمنية كبيرة، وذلك بعد مصادقة الحكومة اليونانية على المناقصة".

وقالت إن الموافقة الحالية تمهد الطريق للتوقيع على أكبر اتفاقية لشراء أسلحة ووسائل قتالية بين إسرائيل واليونان والتقدم بالمفاوضات نحو إبرامها.