الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اقتحامات وإصابات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون وجرحى.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان، أن مواجهات اندلعت في قرى وبلدات الضفة، عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، أصيب خلالها عدة شبان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وأوضحت أن قوات الاحتلال ووحداتها الخاصة اعتقلت الشابين: الجريح يوسف جاسر نزال، ومحمد راغب كميل بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين.

وأصيب شاب آخر بعيار ناري بالساق خلال مواجهات اندلعت في قباطية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم، وسط تعزيزات أمنية مكثفة، ما أدى لاندلاع مواجهات أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال اعتقل كلًا من: محمد يوسف الزغاري (27 عامًا)، معتصم مازن رقبان (27 عامًا)، ومعتز محمد شريعة (28 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في الدهيشة.

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت دجن شرقي مدينة نابلس، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها، واعتقلت كلًا من: حميد حنايشة وتيسير أمين أبو كنعان.

وأعادت قوات الاحتلال، وفق ذات المصادر، اعتقال الأسير المحرر زهران أبو عصبة، بعد مداهمة منزله في منطقة "جبل العين" في بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس.

ودهمت آليات الاحتلال بلدات: سردا وبيرزيت وسلواد، شرقي مدينة رام الله، واعتقلت عبد الرازق مهنا من محطة وقود الزينات في سردا؛ وهو من بلدة أبو شخيدم، وصادر جنود الاحتلال تسجيلات كاميرات المراقبة من المحطة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: يوسف الراعي ومحمود بدوان من قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية، وعمار صالح حماد من سلفيت، وخليل العمور من يطا جنوبي الخليل.