الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نصائح للحفاظ على صحة طفلك

حجم الخط
جدة - وكالات

عزيزتي إليك بعض النصائح من أجل الحفاظ على صحة طفلك بشكل جيد

عليك التدرج مع الصغار والكبار في تناول الحلويات لأنها تحتوي على نسبة عالية من السمن والزيوت المشعبة التي تسبب المغص والاسهال وأحياناً القيء بسبب إرباك المعدة.

تجنبي استخدام مواد تنظيف نفاذة الرائحة لأنها قد تسب الحساسية التنفسية للصغار، واستعيني بمواد تنظيف خاضعة لرقابة صحية وليست ترويجية.

تجنبي الأسماك المملحة التي تباع في الأسواق، ويفضل أن تعديها في البيت أو الحصول عليها من محال السوبرماركت المعتمدة، ولا تحاولي الحصول عليها بأسعار أقل لأنها قد تكون سيئة التخزين وتؤدي لحوادث التسمم التي تتكرر كل عام.

إن رغبتِ أن يفطر أطفالك على الكبدة مثلاُ فحاولي أن تضيفي لها الثوم المقلي لتقللي من الدهون، ولا تنسى  أن تقدمي اللبن والسلطة معها حتى لا يصاب الطفل بالإمساك.

أبعدي طبق الشوكولاتة والحلوى عن أيدي الصغار لأنها تسبب التلبكات المعوية، والتسوس للأسنان.

لا تخرجي بهم لوحدك إلى الملاهي لأن الأطفال بحاجة لرعاية من أفراد أكثر، فكل طفل بحاجة لشخص يراقبه، حاولي الخروج مع زوجك وربما الجدة التي تتكفل بالطفل الأكبر سناً.

تناولي الطعام قدر المستطاع في البيت، لأن المطاعم والكافتيريات أحياناً تكرر تسخين الطعام المحفوظ مسبقاً مما يضر بصحة طفلك، ويمكن أن يقتصر الطعام الخارجي على تناول الجيلاتي والبوظة.

اختاري الألعاب المناسبة لسلامة طفلك، وعمره،  ولا تتجاهلي النصائح المرفقة مع كل لعبة، ولا تختاري للبنت لعبة مخصصة للولد لأنها سوف تلحق الأذى بنفسها لعدم قدرتها على استخدامها.

أبعدي المياه المثلجة عن الصغار حتى لا يصابوا باحتقان الحلق وارتفاع درجة الحرارة .

اختاري لأطفالك الملابس القطنية التي تمتص العرق والفاتحة الألوان، وكذلك الأحذية التي لا تسبب الانزلاق.