البرتغال وهولندا في نهائي الدوري الأوروبي اليوم

حجم الخط
pio5cfc4cdf684d6.jpg
سند - وكالات

أبدى المنتخب الهولندي حماسا للتحدي الذي سيخوضه أمام النجم كريستيانو رونالدو عندما يلتقي الفريق نظيره البرتغالي اليوم الأحد على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالية في المباراة النهائية للنسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

ويتمتع المنتخب الهولندي بصفوف مكتملة قبل مباراة الغد، وقد أبدى مديره الفني رونالدو كومان ولاعبوه، حماسا شديدا للتحدي أمام رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي.

وقال جيورجينيو فاينالدوم لاعب خط وسط المنتخب الهولندي، في تصريحاته للصحفيين اليوم السبت "إنني سعيد للعب أمامه، دائما ما تحب اللعب أمام الأفضل في العالم. أعتقد أننا جميعا نتطلع لمواجهة المنتخب البرتغالي بوجود كريستيانو رونالدو."

وذكر المدير الفني كومان "جميع اللاعبين يتمتعون باللياقة بشكل مبدئي"، وقد أبدى ثقة في قدرته على وضع التشكيل المناسب رغم معاناة بعض اللاعبين من الإجهاد شيئا ما.

وكان المنتخب الهولندي قد تأهل للنهائي بفوز صعب على نظيره الإنجليزي في الدور قبل النهائي أمس الأول الخميس.

وفي طريقه إلى الدور قبل النهائي، أطاح المنتخب الهولندي بنظيره الألماني وكذلك المنتخب الفرنسي بطل العالم.

وأضاف كومان "أعتقد أنه عندما رأينا قرعة البطولة التي أوقعتنا في مجموعة فرنسا وألمانيا، لم يتوقع أحد أن هولندا ستفوز بالمجموعة... الآن نحن في النهائي. هو أمر مبهج أن نفوز في النهائي، وليس أمرا يشكل ضغطا. نحن نعرف ما نحتاجه، نعرف أننا بحاجة إلى تقديم كرة قدم جيدة والدفاع بشكل جيد."