الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فرص نتنياهو لتشكيل الحكومة الجديدة تتضاءل

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أظهر استطلاع جديد للرأي، اليوم الاثنين، أن فرصة تشكيل زعيم الليكود بنيامين نتنياهو للحكومة المقبلة أصبحت أضعف مما عليها في السابق.

ووفقا للاستطلاع، سيحصد نتنياهو 27 مقعدًا في الانتخابات المقبلة، بانخفاض مقعد إلى مقعدين عن الاستطلاعات السابقة التي جرت في الأيام الأخيرة.

ويحافظ حزب "الأمل الجديد" بزعامة جدعون ساعر على 17 مقعدًا، في حين حصد حزب اليمين الجديد بزعامة نفتالي بينيت 14 مقعدًا.

وبيّن الاستطلاع تراجع حزب هناك مستقبل بزعامة يائير لبيد إلى 13 مقعدا، والقائمة المشتركة إلى 10 مقاعد، بينما يرتفع شاس إلى 8 مقاعد، و7 لحزب يهدوت هتوراة، ومثلها لحزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان.

في حين أن حزب الإسرائيليون بقيادة رون حوالداي سيحصد 5 مقاعد، والحزب الصهيوني الديني بزعامة بتسلئيل سموتيريتش 4 مقاعد، ومثلها لحزب "أزرق أبيض".

ويشير الاستطلاع، إلى أن حزب تليم بقيادة موشيه يعلون، إلى جانب العمل وغيشر وتنوفا والحزب الاقتصادي وقدامى المحاربين والقوة اليهودية لن يتجاوزوا نسبة الحسم.

ويوضح الاستطلاع أن كتلة نتنياهو إلى جانب حزب سموتيريتش ستصل إلى 46 مقعدًا فقط، ومع إمكانية التوصل لاتفاق مع حزب بينيت فيمكن الوصول إلى 60 مقعدًا على الأقل.

وما سيحصل عليه تحالف نتنياهو عبر كتلته المكونة من: الليكود وأحزاب الحريديم (شاس- يهدوت هتوراة)، أقل من المطلوب لتشكيل حكومة التي تتطلب 61 مقعدًا بالحد الأدنى.