الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خريشة: بعض وزراء حكومة اشتيه لم يحظ بمقعد مجلس قروي

حجم الخط
النائب حسن خريشة
طولكرم - سند

قال النائب حسن خريشة إن بعض وزراء حكومة محمد اشتيه الجديدة لم يحظ بعضوية بلدية أو مجلس قروي.

وتحت عنوان: "تمهل قليلاً.." خاطب خريشة رئيس الحكومة قائلا: "أخي د. محمد اشتيه، بكل الحب والتقدير وعلمي المسبق بقدرتك وجديتك، أتمنى عليك التريث في اختيار فريق عملك، فنحن نحتاج إلى توافق شعبي أولا، ووطني ثانيا بمن سيتحمل المسؤولية".

وأضاف في مقالته: "مع كل الاحترام لكل الفصائل صغيرها وكبيرها، ورغم علمك وعلمي الهوة الكبيرة وحالة عدم الثقة المتنامية مع الناس، وأنت رأيت واستمعت لحالات الاستقالات وعدم الرضى التي سادت بعض قيادات هذه الفصائل؛ لأن البعض منهم يرى في كونه وزيرا مكسبًا شخصيًا له، وإلا ماذا يهم إذا كان الاسم س أو ص أو ع؟ علما أن قسمًا كبيرًا منهم لم يحظ بمقعد في بلدية أو مجلس قروي في انتخابات الهيئات المحلية ولن نتحدث عن التشريعي".

وتابع خريشة: "لذا أتمنى عليك أن تعيد النظر وتبحث مجددًا في مشاركة حماس والجهاد والجبهتين في إطار حكومة أنت سميتها حكومة الكل الفلسطيني، عندها سيتم التحضير جديا لإجراء انتخابات وتهيئة الأجواء والمناخات المناسبة لإجرائها".

وزاد النائب خريشة مخاطبًا اشتية "فحكومتك في ظل تغييب المؤسسات الرقابية وتحديدا الجسم التشريعي ستتعرض لكثير من النقد فالمطلوب تحصينها وطنيا بمشاركة الجميع، بحيث تكون قادرة على تعزيز صمود الناس واستعادة الثقة المفقودة معهم واستعادة وحدة شعبنا والتصدي لصفقة القرن".

جدير بالذكر، أن كلاً من حركة حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية رفضت الانضمام والمشاركة في حكومة اشتية.