الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"العدوى انتقلت لقسم 1"

محدث نادي الأسير: ارتفاع إصابات "كورونا" في ريمون إلى 31 حالة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بـ "فايروس كورونا" بصفوف الأسرى في سجن "ريمون" الإسرائيلي إلى 31 حالة في قسمي (4) و(1).

وأوضح نادي الأسير في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، "من بين الإصابات تلك التي سُجلت سابقًا، وهذه نتائج لـ 98 عينة، والعدد مرشح للارتفاع بعد انتقال العدوى لقسم 1".

وصباح اليوم، أفاد نادي الأسير، بارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في قسم (4) بسجن "ريمون" إلى 8، منذ الإعلان عن إصابة أسير في القسم يوم الإثنين الماضي.

وقال في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عدد الإصابات مرشح للارتفاع، خاصة أن نتائج العينات التي أُعلن عنها اليوم هي من أصل 21 عينة.

وأردف: "فيما لم تظهر باقي العينات للأسرى في القسم والذي يُحتجز فيه 90 أسيرًا".

وأكد أن حالة من التوتر والقلق الشديد تسود أوساط الأسرى في السجن، لا سيما مع استمرار إدارة السجن بالمماطلة في الإعلان عن نتائج العينات".

وأشار إلى أن تلك العينات "تساهم بشكلٍ أساس في انتشار الوباء، وهي كذلك تُشكل أداة تنكيل لما تسببه من حالة قلق وخوف لدى الأسرى".

وناشد الأسرى جهات الاختصاص كافة بالتحرك جديًا من أجل إنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان لا سيما المرضى منهم وكبار السّن.

وأفاد نادي الأسير بأن 43 أسيرًا داخل قسم 4 في "ريمون" يعانون أمراضًا مختلفة، و4 أسرى على الأقل تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وحمّل، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، معتبرًا أن ما يجري في "ريمون" إنذار خطير ومتصاعد، لاسيما بعد نقل الأسير باسل عجاج إلى المستشفى جرّاء إصابته بالفيروس.

وطالب نادي الأسير جهات الاختصاص كافة بتحمل مسؤوليتها في ظل المخاطر المتصاعدة على الأسرى، واستمرار الاحتلال في تنفيذ سياساته التي تستهدف حياتهم ومصيرهم.

وشدد على ضرورة الضغط على الاحتلال لإعطاء الأسرى اللقاح بإشراف لجنة دولية محايدة، خاصة في ظل حملة التحريض ضد الأسرى، وقرار الاحتلال بحرمانهم من اللقاح.