الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا

حجم الخط
لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا
بيروت - وكالات

دخل لبنان فجر الخميس، إغلاقًا عامًا ثالثًا في ظل تفاقم تفشي فيروس كورونا في البلاد خلال الأسبوع الماضي، حيث قارب عدد الإصابات الإجمالي 232 ألفًا، فيما وصل عدد الوفيات لـ 1740.

ومن المرتقب أن تستمر حالة الطوارئ الصحية في لبنان حتى 25 يناير الجاري، وتتضمن منع الخروج والدخول إلى الطرقات العامة.

وستقوم الجهات المختصة بإقفال كل الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة والجامعات والمدارس والحضانات والأرصفة البحرية والملاعب الرياضية.

وقالت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، إن هذا الإغلاق الثالث الذي يستمر 11 يوما، لا يحمل إجراءات جديدة للحد من سرعة تفشي الوباء في البلاد.

وأكدت: "بل إن القرارات مستنسخة عن تلك التي تكررت منذ بدء وصول الوباء قبل نحو سنة، مع حظر أوسع هذه المرة للتجول وخروج المواطنين وولوجهم من وإلى المنازل".

وسجلت إصابات كورونا في لبنان في آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة أمس الأربعاء، رقمًا قياسيًا كارثيا، وصل إلى 4988 إصابة و35 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وذكرت الوزارة أن الإصابات ناتجة عن انتقال العدوى محليًا ولا توجد أي إصابات وافدة من الخارج، يأتي ذلك وسط مخاوف من انهيار النظام الصحي الذي بلغ طاقته القصوى في ظل شح المواد الطبية.

وعلى صعيد اللقاح، من المنتظر أن يقر البرلمان اللبناني غدًا الجمعة، اقتراح قانون "معجل مكرر"، حول "استخدام المنتوجات الطبية في حالات كورونا.

وسيسمح القانون للبنان بشراء لقاحات أخرى بالإضافة إلى لقاح "فايزر" المتوقع أن يصل إلى لبنان منتصف فبراير المقبل.