الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"نواهضة": أعمال المسح في الأقصى مخطط خطير

حجم الخط
-983302000.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد خطيب المسجد الأقصى الدكتور إسماعيل نواهضة، على أن المسجد الأقصى يتعرض لمؤامرة خبيثة ماكرة من قبل الاحتلال، وآخرها إجراء المسوحات الهندسية في ساحاته.

وقال "نواهضة" خلال منشور له عبر الفيسبوك: "بالرغم من انتشار وباء الكورونا بصورة مفزعة ومرعبة، إلا أن الاعتداءات في القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى ما زالت قائمة ومستمرة".

وأضاف: "ومنع المصلين من الصلاة فيه قائم، كما أن المصادقة على بناء ألاف الوحدات السكنية على الأراضي الفلسطينية في ازدياد ودون توقف".

وأشار إلى أن المسجد الأقصى يتعرض إلى مؤامرات خبيثة ماكرة، من أبرزها الاقتحامات اليومية وانتهاك قدسيته ومكانته الدينية بإقامة الشعائر التلمودية، ومحاولة ذبح القرابين بالقرب منه.

وشدد "نواهضة" على أن الاحتلال يعمل على تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، "وما عمليات المسح على أرضه هذه الأيام إلا ترجمة خبيثة للمخططات المبيتة له"

وأكد أن أبناء وشيوخ القدس يتعرضون إلى الإهانات ويقتلون بدم بارد.

وطالب "نواهضة" بتوحيد الصفوف والكلمة ولم الشمل ونسيان الخلاقات والأحقاد والعودة إلى الله بتطبيق شرعه؛ لإنقاذ المدينة المقدسة والمسجد الأقصى من الاحتلال ونواياه.

منذ أيام تواصل آليات الاحتلال أعمال حفريات بالقرب حائط البراق، ضمن مشروع استكمال تهويد ساحة البراق وجنوب غرب الأقصى.

ولأول مرة أجرت سلطات الاحتلال أعمال مسح وقياسات في باحات المسجد الأقصى وفي صحن قبة الصخرة، وذلك تحت حماية شرطة الاحتلال.