الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"نادي الأسير": 245 إصابة بـ"كورونا" في صفوف الأسرى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير، إن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، وصلت إلى أكثر من 245 إصابة. 

وأوضح نادي الأسير في بيان له وصل "وكالة سند للأنباء"، أن إدارة سجن "ريمون" رفضت استكمال أخذ العينات اليوم من الأسرى في قسم 1، وأبلغت الأسرى أنها ستقوم باستكمالها يوم الأحد المقبل.

وأكد أن عملية التأجيل تُشكل جريمة، حيث إن المماطلة في أخذ العينات وفي إعلان نتائجها، يساهم في اتساع دائرة المخالطة بين الأسرى، وازدياد الإصابات داخل القسم.

ولفت نادي الأسير إلى أن غالبية الأسرى الذين أُصيبوا مؤخرًا جرى نقلهم إلى قسم 8، وهو القسم الذي خصصته إدارة سجون الاحتلال لنقل الأسرى المصابين.

وأشارت إلى أن هناك معلومات أولية تُشير إلى أن إدارة السجون ستقوم بتخصيص أقسام أخرى لعزل الأسرى المصابين مع الارتفاع المتزايد في الإصابات.

ولا يزال الأسير باسل عجاج (45 عامًا)، من طولكرم، يمكث في العناية المكثفة في مستشفى "سوروكا"، جرّاء إصابته بفيروس "كورونا"، دون معلومات دقيقة حول وضعه الصحي.

وتابع، إن العزل المضاعف، هو الإجراء الوحيد الذي تقوم به إدارة السجون بحق الأسرى المصابين، دون تقديم أدنى إجراءات الرعاية الصحية المطلوبة للمصاب.

وتحتكر إدارة السجون رواية الوباء، الأمر الذي يفرض ضرورة الضغط على الاحتلال لوجود لجنة دولية محايدة تشرف على الأوضاع الصحية للأسرى.