"الرجوب" يكشف عن 3 مسارات لإنجاح الانتخابات

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء أمس الجمعة، عن 3 مسارات لإنجاح العملية الانتخابية بعد إصدار المرسوم الرئاسي.

وقال الرجوب، خلال حديثٍ متلفز، "هناك 3 مسارات سنعمل بها، الأول يتعلق بلجنة الانتخابات المركزية وستكون مهمتها الإعداد لتلك الانتخابات، وستضع أمام فصائل العمل الوطني الشروط التي تمكنها من الإشراف على هذه الانتخابات بما يضمن النزاهة والشفافية".

وأضاف أنّ المسار الثاني سيتم عقد حوار وطني شامل بين كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني في القاهرة.

وبين الرجوب أن المسار الثالث يتعلق بتفاعل المجتمع المدني ووسائل الإعلام ودعمهم تلك الخطوة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال إنّ إصدار الرئيس محمود عباس للمرسوم الرئاسي لموعد الانتخابات هو تتويج لجهد والتزام من كل فصائل العمل الوطني وتم ترجمته بهذه الإرادة الوطنية الفلسطينية الصادقة والمنسجمة مع كل تطلعات الشعب الفلسطيني.

وبين أن إصدار المرسوم هو الخطوة الأولى لإحياء الديمقراطية وبناء نظام سياسي يحقق وحدة الشعب الفلسطيني، "من خلال انتخابات سنخوضها بمنتهى الشفافية والاستقامة وتخلو من كل مظاهر العنف سواء بالمعنى اللفظي أو غير اللفظي".

وقال الرجوب "أقول لكل المتشككين اقلعوا النظارات السوداء ولنشاهد بعضنا بقلوب بيضاء".

 وتوجه لكل فصائل العمل الوطني والأكاديميين ورجال الأعمال بأنّ يدركوا أنّ هذا اليوم هو محطة فارقة واستحقاقات النجاح مرتبطة بكل الفلسطينيين والفصائل والأسرى.

وكشف عن تواصل مستمر مع حركة حماس حول إصدار المرسوم الانتخابي.

 وبين الرجوب أن ذلك جرى بتفاهم بين الطرفين وبين كل فصائل العمل الوطني.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk