الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إصابة جنديين ومستوطن خلال مواجهات الأسبوع الماضي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب جنديان إسرائيليان ومستوطن، خلال مواجهات في 60 نقطة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس، تخلل بعضها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة محلية الصنع على دوريات الاحتلال.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في 10 نقاط مواجهة، وأصيب خلالها جندي إسرائيلي بحجر في مواجهات بلدة المغير برام الله.

 واندلعت مواجهات في العيسوية بالقدس، ومسافر يطا بالخليل، وكفر مالك برام الله، ومستوطنة نكوديم في بيت لحم، وضاحية شويكة في طولكرم، واللبن الشرقية وقصرة بنابلس، وكفر قدوم بقلقيلة، وأم الفحم.

ويوم الخميس، اندلعت 5 نقاط مواجهة، واعتقل خلالها شاب فلسطيني بزعم حيازته سكيناً في بلدة كفر قاسم بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

واندلعت مواجهات أخرى بسمة طبعون بالداخل المحتل، ومستوطنة عتنائيل في الخليل، والمغير في رام الله وحاجز زعترة جنوب نابلس.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 9 نقاط متفرقة بالضفة والقدس، ألقى خلالها شبان زجاجات حارقة على آليات الاحتلال في عزون بقلقيلية ومستوطنة كرمي تسور في الخليل.

 واندلعت مواجهات في الطور بمدينة القدس، وسنجل برام الله، وتقوع ببيت لحم، وزبوبا بجنين، وخربة الطويّل في بلدة عقربا بنابلس، وفي مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني.

وأصيب خلال مواجهات الأربعاء ثلاثة مواطنين أحدهم دهسا والآخرين برضوض.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي، إصابة جندي إسرائيلي على حاجز قلنديا بعد طعنه بواسطة مفك واعتقال المنفذ (51 عامًا).

و أصيب شاب قبل اعتقاله قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن.

 واندلعت مواجهات في بلدة سلون بالقدس، وحاجز قلنديا وبلدة حزما بضواحي القدس، ومحيط المسجد الإبراهيمي في الخليل، والبالوع وكفر مالك في رام الله، ومخيم طولكرم بطولكرم، وذلك خلال مواجهات اندلعت في 7 نقاط متفرقة.

وشهد يوم الاثنين الماضي، إصابة مستوطن بالحجارة قرب مستوطنة حفوت جلعاد بنابلس، وإطلاق نار خلال مواجهات ببلدة قباطية جنوب جنين، وأكواع ناسفة وزجاجات حارقة في مستوطنة شافي شمرون بنابلس.

واندلعت مواجهات أخرى في حزما بضواحي القدس، وبيرزيت وسنجل وشقبا برام الله، وبوابة فرعون بطولكرم، وخربة الطويّل بنابلس، وجيوس بقلقيلية، وذلك خلال 12 نقطة مواجهة في الضفة والقدس.

 وأصيب خلالها 4 إصابات برصاص الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة بدو بضواحي القدس، وبيت أمر وحلحول في الخليل، والنبي صال وبيرزيت ومستوطنة جبعات أساف في رام الله.

واندلعت مواجهات في جبل الموالح ومستوطنة إفرات ببيت لحم، والجدار الفاصل قرب يعبد في جنين، ومدينة طولكرم، ومستوطنة حفوت جلعات بنابلس، ومخيم عقبة جبر في أريحا.

 وشهد يوم الأحد الماضي، 8 نقاط مواجهة، وألقيت خلالها زجاجات حارقة على قوات الاحتلال المقتحمة مخيم عايدة ببيت لحم.

 واندلعت مواجهات في بلدتي الطور وسلوان في مدينة القدس، ومستوطنة كرمي تسور بالخليل، وعابود وراس كركر برام الله، ومخيم عايدة ببيت لحم، وعزون بقلقيلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني.

ويوم السبت الماضي اندلعت مواجهات في 6 نقاط مواجهة، ألقيت خلالها زجاجات حارقة في بلدة العيساوية في القدس، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة وكفر مالك في رام الله، وبرقة بنابلس، وكفر قدوم وكفر ثلث بقلقيلية.