الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

زيارة عائلية للأسير المريض "مسالمة" مدتها 7 دقائق

حجم الخط
حسن مسالمة.jpeg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

زارت عائلة الأسير المصاب بالسرطان حسن مسالمة، اليوم الاثنين، نجلها الذي يرقد في قسم العناية المكثفة بمستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، بينما وصفت هيئة شؤون الأسرى حالته الصحيّة بـ "الخطيرة".

وقالت "هيئة الأسرى"، إن الاحتلال سمح فقط لوالديه بالزيارة، وضمن شروطٍ محددة أبرزها إجراء فحص "كورونا"، وألا تزيد مدة الزيارة لكل واحد منهما عن سبع دقائق.

ووصفت الحالة الصحية للأسير "مسالمة" (37 عاما)، بـ "الحرجة والخطيرة"، علمًا أنه من بيت لحم، ومعتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسّجن لعقدين.

أردفت "هيئة الأسرى" أنه كان يعاني قبل أشهر من آلام وأوجاع في البطن، قُوبل ذلك بعدم الاكتراث من قبل إدارة السجون الأمر الذي أدى لتفاقم حالته الصحية وتدهورها.

وتابعت: "بعد مناشدات وضغوطات تم نقله لمستشفى سوروكا لإجراء الفحوصات الطبية، وتبيّ إصابته بسرطان الدم، وجرى إعطاؤه جلسة علاج كيماوي، مؤكدةً أن حالته الصحية تشهد تدهورًا منذ أسبوع.

وحملّت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير "مسالمة"، مستطردةً: "هو أحد ضحايا الإهمال الطبي المتعد داخل السجون، وهناك قلق حقيقي عليه وبقيّة الأسرى المرضى لا سيما مع تفشي كورونا".

ويقبع نحو 700 أسير فلسطينيّ مريض في سجون الاحتلال، منهم نحو 300 يعانون أمراضًا مزمنة، بينهم أكثر من 12 أسيرًا يعانون من السرطانات والأورام.