الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الهباش" يدين تصريحات رئيس أساقفة اليونان المسيئة للإسلام

حجم الخط
محمود الهباش.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدان قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، اليوم الاثنين التصريحات المسيئة للدين الإسلامي وللرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والتي صدرت عن رئيس أساقفة اليونان ايرونيموس.

وطالب "الهباش" في تصريح صحفي، الأسقف بـ"تقديم اعتذار واضح وصريح عن هذه التفوهات والتي ألحقت الأذى بكل المسلمين في أنحاء العالم".

وقال: "إن الدين الإسلامي هو دين سلام ومحبة، ويدعو إلى الأخوة الإنسانية، والنبي محمد أوصى المسلمين بعدم إيذاء أحد حتى الشجر فكيف بالبشر، ودعاهم إلى احترام الإنسان وتكريمه بغض النظر عن دينه ومعتقده.

ودعا السلطات اليونانية لـ "لجم الأصوات الشاذة التي تحاول ترويج أفكار متطرفة من شأنها أن تعرض المسلمين للأذى، مما قد يؤدي إلى ردات فعل غير محسوبة فلا يمكن أن يقبل المسلمين إهانة دينهم".

وقال "إيرونيموس" الذي يشغل منصب رئيس أساقفة اليونان، في حديثه لقناة "أوبن تي في" حول حرب الاستقلال اليونانية: "إن الإسلام ليس دينًا"، و"المسلمون يقفون دائما مع الحرب".

 وأضاف: "الإسلام، ليس دينا، بل حزب سياسي، طموح سياسي"، مردفًا "أن أتباع الإسلام "أناس حرب، وأناس توسعيون، هذه خصوصية الإسلام، وتعاليم محمد تدعو لهذا"، حسب زعمه.