الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

العسيلي لـ "سند": فلسطين وصربيا ستوقعان اتفاقية تعاون اقتصادية

حجم الخط
khaled.jpg
رام الله - سند

قال وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، إن ثمة اتفاقية تعاون تجاري اقتصادي قادمة سيتم إنجازها بين صربيا والسلطة الفلسطينية.

وصرح العسيلي لـ "سند" اليوم الإثنين، بأنه جرى اتفاق بين وزارة الاقتصاد وبين نائب رئيس الوزراء، وزير التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا راسم ليايتش.

وأوضح أن الاتفاق ينص على العمل على إنجاز وتوقيع اتفاقية تعاون، وتشكيل لجنة حكومية لإطلاق وتكريس أشكال التعاون في مجالات متعددة تهم البلدين.

وبيّن الوزير الفلسطيني: "لقد تم الاتفاق على أن أترأس بصفتي وزيرًا للاقتصاد الوطني وفدًا يضم ممثلي القطاعين العام والخاص سيصل بلغراد في أيلول/ سبتمبر المقبل".

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيقوم بتوقيع اتفاقية التعاون وإطلاق أعمال اللجنة الحكومية المشتركة، وإجراء حوارات موسعة، في العاصمة الصربية.

وجرى لقاء بين وزير الاقتصاد الفلسطيني ورئيس الوزراء الصربي على هامش مشاركة دولة فلسطين في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الجديدة.

وقد انطلق المنتدى في مدينة سان بطرسبورغ الروسية الخميس الماضي، بحضور وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني وسفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل.