الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

حجم الخط
كفر قدوم.jpg
قلقيلية-وكالة سند للأنباء

أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط بيده من مسافة قريبة والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة.

وبين أن الجنود أطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم بعيار في اليد نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي أن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز المتنوعة، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات بالاختناق الشديد، بينهم أطفال عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين طالبوا بتصعيد المقاومة الشعبية في جميع أنحاء الوطن، وتفعيل لجان المقاومة الشعبية والحراسات للتصدي لهجمات المستعمرين.

وفي ذات السياق اوضح شتيوي أن لجان المقاومة الشعبية في إقليم قلقيلية أغلقوا شارع قلقيلية نابلس؛ ردا على استمرار اعتداءات المستعمرين في مختلف المحافظات.

ودعا لتصعيد المقاومة الشعبية على كافة نقاط التماس، خاصة على الشوارع الرئيسية.