الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

شبكتا "تويتر" و"تيك توك" معرضتان للحظر في روسيا

حجم الخط
القدس - وكالات

دعت رابطة أمن الإنترنت إلى فرض قيود على عمل شبكتي التواصل "تيك توك" و"تويتر" في روسيا لدعوتهما إلى مشاركة غير البالغين في التظاهرات غير المسموح بها جرت يوم 23 يناير.

وصرحت بذلك العضو في المجلس الاجتماعي الروسي ورئيسة الرابطة، يكاترينا ميزولينا، التي قالت إن شبكات التواصل الاجتماعي "تيك توك"، "تويتر"، "إنستغرام" و"فيسبوك" تنشر مقاطع فيديو دعت الأطفال إلى المشاركة في تظاهرات غير مسموح بها.

وأعلنت، يكاترينا ميزولينا، أن رابطة أمن الإنترنت من جهتها تدعو أجهزة السلطة والأجهزة الأمنية إلى اتخاذ خطوات من شأنها الحيلولة دون نشر المعلومات المحظورة.

وأضافت: "وحتى الحد من سرعة عمل شبكتي تيك توك وتويتر، أو الحجب التام للشبكتين في روسيا لعملهما على نشر المعلومات المذكورة".

وقالت إن تلك الخطوات يجب اتخاذها بسبب انتهاك الشبكات المذكورة لقانون حماية الأطفال والمعلومات التي تلحق ضررًا بصحة المواطنين.

وأوضحت أن "مقاطع الفيديو هذه سجلت اعتمادًا على معايير واحدة وتعد استفزازًا سافرًا إزاء الطفل، ما يمكن أن يؤدي إلى عواقب كارثية".

 يذكر أن الهيئة الروسية لحماية المستهلكين كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها ستفرض غرامات على شبكات التواصل الاجتماعي " تيك توك"، "تويتر"، "VK"، "فيسبوك"، "إنستغرام"، "يوتيوب".

وعللت ذلك "لنشرها معلومات تدعو غير البالغين إلى المشاركة في تظاهرات الاحتجاج  غير المسموح بها".