الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

نقابة الصحفيين تدعو لتكثيف التغطية لفعاليات نقابة المحامين

حجم الخط
اعتصام.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت نقابة الصحفيين إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في الاعتصام الاحتجاجي لنقابة المحامين، المقرر يوم غد الثلاثاء، أمام مجمع المحاكم في البيره.

 وحثت النقابة جميع الصحفيين ووسائل الإعلام إلى تكثيف التغطية الإعلامية لهذا الاعتصام الخطوات والفعاليات كافة التي تنظمها نقابة المحامين؛ رفضاً للقرارات بقانون التي تمس السلطة القضائية ومبادئ عملها.

وأكدت النقابة انحيازها المطلق لمطالب وخطوات نقابة المحامين، وكافة الأصوات المطالبة باستقلال القضاء وضمان نزاهته، وإلى العودة إلى نصوص وروح قانون السلطة القضائية رقم 1 لسنة 2002،

كما أكدت رفضها أي تداخل في عمل واختصاصات السلطات الثلاث.

واعتبرت النقابة أن الصحفيون الباحثون عن العدالة ورفع سقف الحريات، بما فيها حرية العمل والأداء الصحفي، والذين مثل العشرات منهم أمام القضاء خلال السنوات الماضية، هم أكثر حاجة لقضاء مستقل نزيه يحتكم للقانون، ويستند للمواثيق والأعراف الدولية.

وأشارت النقابة إلى أن نافذة الأمل التي فتحت عبر الدعوة للانتخابات، تتطلب تهيئة كل الظروف والعوامل الضامنة لنجاحها، بما فيه مزيداً من إشاعة الحريات ورفع سقفها، وضمان نزاهة وحيادية محكمة الاختصاص بالانتخابات، والمحاكم الأخرى المخولة بالنظر في القضايا الانتخابية.