الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

انطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للرياضيين في غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورشدي وادي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، انطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للرياضيين.

ويُخصص البرنامج للرياضيين في قطاع غزة، من خلال اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى ووزارة الاقتصاد. وجرى ظهر اليوم الثلاثاء، توقيع الاتفاقية في مقر المجلس الأعلى بغزة.

وتضمن الاتفاق مع وزارة الاقتصاد، هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، توفير تمويل ميسر لإقامة وتطوير المشاريع الصغيرة للرياضيين، بنظام القرض الحسن.

وأوضح هنية، في بيان صحفي، أهمية الاتفاق في دعم الرياضيين وتوفير مشاريع تنموية صغيرة تساعد هذا القطاع على التطور وتقديم خدمات أكبر والاعتماد على مصادر ذاتية.

وأفاد بأن الاتفاق سيبدأ كمرحلة أولى لتمويل 80 مشروعًا خلال العام 2021.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاقتصاد أن وزارته تفدم برنامج التمويل للقطاعات التجارية والصناعية، وتبدء مع الاتفاق الجديد هذا اليوم بمنح الفرصة للقطاع الرياضي.

وقال: "لدينا إمكانية لدعم المشاريع الجديدة وأيضًا القائمة. هذه فرصة مناسبة للقطاع الرياضي، وننتظر أفكار نوعية تخدم الرياضة وتوفر مصادر دخل خاصة بالأندية والرياضيين، وتوفر فرص عمل".

وأضاف أن هيئة تشجيع الاستثمار تعمل على المساهمة في دعم المشاريع الممولة من خلال بعض الإعفاءات الضريبية وتسهيل إجراءات السجل التجاري.

كما أشار إلى أن وزارة الاقتصاد لديها فريق مؤهل لمساعدة القطاع الرياضي في تقديم دراسات جدوى للمشاريع الممولة.

وكان هنية اصطحب وادي في جولة على مرافق مجمع فلسطين الرياضي، حيث أبدى الأخير إعجابه بالخدمات والتطور في مرافق استاد فلسطين وصالة كمال الأجسام واللياقة البدنية وصالة سعد صايل.