الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الصحة: لا توجد أعراض جديدة للطفرة المتحورة من كورونا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

استبعد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، اليوم الأحد، أن يكون هناك إغلاق شامل في الضفة الغربية، رغم تسجيل إصابات بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا.

وأكد الشخرة في تصريحات صحفية، أن وزيرة الصحة مي كيلة ستجتمع اليوم الأحد مع لجنة الطوارئ على أن ترفع توصياتها لمجلس الوزراء عقب اجتماعها.

ونوه إلى أن الوزارة مع تشديد الإجراءات بشكل واسع وأكبر خلال فترة الشتاء الحالية، خاصة أن الإجراءات السابقة التي جرى اتخاذها ساعدت الطواقم الطبية في تقليص حالات الوفاة والإصابات.

وأوضح أنه تم تسجيل 28 حالة إصابة بالطفرة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، وسط توقعات بازدياد الإصابات من المخالطين للمصابين.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت احتياطات وإجراءات وقائية لإلزام ومتابعة المخالطين بالحجر المنزلي وتوسيع دائرة سحب العينات، وسحب عينات بشكل عشوائي.

وأضاف الشخرة: "بعد إجراء الفحوصات العشوائية في المحافظات تم الكشف عن الإصابات بالطفرة المتحورة من كورونا وتبين أن جزء منهم كان يتعالج في الداخل المحتل، وآخر يعمل في الداخل المحتل".

وشدد الشخرة على أنه لا يوجد أعراض جديدة أو إضافية للطفرة المتحورة من كورونا، لكن من الملاحظ الانتشار السريع للعدوى.

ولفت النظر إلى أن الإجراءات التي تشدد عليها وزارة الصحة هي الحجر المنزلي والعزل بشكل كامل وتقييد الحركة بشكل كامل للمصابين والمخالطين.

وتابع: "وزارة الصحة ستصدر اليوم قرارًا إما بالحجر الخاص للمصابين في أماكن خاصة وإما المتابعة الخاصة في مناطق الإصابة بمسؤولية الطب الوقائي في المحافظات، أي تتبع الخارطة الوبائية".