الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الكويت ترفض اللعب في فلسطين لهذا السبب ..

حجم الخط
588_1.jpg
الكويت- وكالات

أصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الاثنين بياناً رسمياً، للرد على طلب نظيره الاتحاد الفلسطيني بإجراء مباراة ودية بين المنتخب الفلسطيني والمنتخب الكويتي يوم 5 فبراير الحالي.

وأكد اتحاد كرة القدم الكويتي في بيان رسمي، اليوم الاثنين، على أنه يرفض بشدة اعتبار هذه خطوة في اتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني.

حيث قام الاتحاد الكويتي بالرد على الشائعات المتداولة حول الدعوة الموجهة من الاتحاد الفلسطيني لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين يوم 25 فبراير الجاري.

وكان النائب في مجلس الأمة الكويتي، عبد العزيز الصقعبي، قدم تساؤلاً إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، عبد الرحمن المطيري، عن سبب موافقة الاتحاد الكويتي لكرة القدم على إقامة مباراة ودية في الأراضي المحتلة.

وجاء في الكتاب المقدم من النائب الصعقبي استفسار عن حقيقية الخبر المنشور في حساب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على "فيسبوك"، وكيفية موافقة اتحاد اللعبة على إقامة مباراة في الأراضي المحتلة، والحصول على تأشيرات من الاحتلال.

وبين الصعقبي أن دولة الكويت في "حالة حرب دفاعية ضد العصابات الصهيونية بمرسوم أميري صادر سنة 1967"، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.

وكان رئيس اتحاد الكرة الكويتي الشيخ أحمد اليوسف، ونظيره الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، أعلنا اتفاق الاتحادين على إقامة مباراة ودية ثانية بين المنتخبين في القدس، على أن يتم تحديد موعدها لاحقاً.

وأشار الرجوب إلى أن المباراة الودية تشكل تأكيداً لعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، معتبراً أن موافقة الاتحاد الكويتي على إقامة مباراة ودية ثانية في فلسطين تعد توثيقاً للموقف الكويتي الداعم دوماً لفلسطين وحقها في تطوير الرياضة وإقامة الأنشطة الرياضية على أرضها دون معوقات.

وأكد الرجوب أن الاتحاد سيضمن دخول أعضاء الوفد الكويتي كافة إلى فلسطين دون معوقات، مثمناً الموقف الكويتي الذي يعبر عن صدق انتماء الكويت قيادة وشعباً ومؤسسات لقضية فلسطين العادلة.